التقنية والإنترنت تساهمان في زيادة نسبة متابعي الإذاعة والتلفزيون

التقنية والإنترنت تساهمان في زيادة نسبة متابعي الإذاعة والتلفزيون

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
650
0
طباعة
جلسة القمة الآسيوية للإعلام -1

  ......       

ناقشت الجلسة الثانية للقمة الآسيوية الحادية عشرة للإعلام والتي تستضيفها المملكة تحت عنوان “الإعلام والتنوع لإثراء تجربة البث” وسط مشاركة قادة الإعلام من مختلف دول آسيا والعالم كافة من 50 دولة، أهمية استفادة الإذاعة والتلفزيون من التقنية الحديثة.

وعقدت الجلسة بعنوان “إلتقاء التلفزيون والانترنت والتلفزيون المتنقل.. ماذا بعد ذلك على الشاشة” برئاسة السيد جوستن كنجز استشاري الإذاعة والوسائط المتعددة بالمملكة المتحدة، وتحدث في بدايتها السيد تاتسويا ساساهارا من مركز المحتويات الرقمية بإدارة البرامج هيئة الإذاعة اليابانية حول التلفزيون النقال والذي يحظى باهتمام عدد كبير ومتزايد من المجتمع، مشيراً إلى أن اليابان شهدت انطلاق الجوال المتنقل منذ 2006 إلى عام 2013 حيث أصبح الكثير من الناس يستخدم الهاتف الذكي لتميزه بالمميزات كالتذكير والصور والإنترنت والآن بدأت التقنية تقدم خدمة البث المتزامن والبث المتوازي والتي ستزيد من إقبال الناس على الهواتف الذكية.

وأضاف تاتسويا بأن اليابان تعد من الرواد في الدخول في الانترنت حيث بدات البث عن طريق الشاشات الصغيرة والاتصال عبر الإنترنت والتواصل واستقاء البيانات والمعلومات والاستفادة من خدمة البث عبر التليفزيون مع الاعتماد على الانترنت.

أما السيد ستيف أهيرن الرئيس التنفيذي للأكاديمية الدولية لوسائل الإعلام والإذاعة (IMBA)، بأستراليا فتناول أهمية التفاعل مع المشاهدين والتغيير في تلبية احتياجاتهم واستفادة الوسائل الإعلامية القديمة التلفاز والصحف والإذاعة من التقنية لمجارات وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والتبادل الجديد والتغيير والتفاعل من جديد والتفعيل مع دور الأخبار.

وأبان أهيرن بأن هذا يعد تهديداً فإن لم تكن جديداً وهادفاً ومتطوراً ستفقد الكثير، مشيراً إلى أن هناك جانب ايجابي للتقنية وهو تعرض الجماهير للإعلام على مدى 24 ساعة من خلال هذه المواقع والبريد الإلكتروني وتحقيق أعلى نسبة للتواصل عبر الكثير من الوسائل مع التركيز على أهمية المصداقية والمتابعة مع كل مايحدث وربطه بشكل دوري بوسائل التواصل الاجتماعية والهشتاقات والاسراع والمتابعة في المعلومات والمحافظة على نسبة المشاهدين والانتباه لمحتوى الصور ومراعاة تعدد نوعيات الهواتف بهدف استثمار الوقت بشكل أفضل.

فيما تحدث السيد كيني باي المدير التنفيذي للعلاقات الدولية بهيئة الإذاعة الكورية حول وضع البرامج على الواب والتقنيات والتفاعل في البث، مبنياً بأن هناك جيل جديد للتلفاز والمواقع الأخرى وهناك وسائل اتصال قيمة للإذاعة والتلفزيون من خلال توظيف الشبكات والانترنيت، مستعرضاً أن ذلك يساعد في رفع نسبة المشاهدين.

جلسة القمة الآسيوية للإعلام -2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف