الجزائية المتخصصة تصدر أحكاما بالسجن والمنع من السفر بحق 15 متهماً

الجزائية المتخصصة تصدر أحكاما بالسجن والمنع من السفر بحق 15 متهماً

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة

  ......       

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها الصيفي في محافظة جدة أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 15 متهماً اشتركوا في مجموعة واحدة , حيث جاءت إدانتهم بتهم مختلفة منها : الافتيات على ولي الأمر وذلك بالسفر إلى مواطن الفتنة والقتال والتدرب على السلاح والمشاركة بالقتال هناك دون إذن من ولي الأمر , وتزوير جوازات السفر لأجل الخروج إلى مواطن الصراع , والتدرب على استخدام الأسلحة والذخائر بمعسكرات تنظيم القاعدة , وغير ذلك من تهم , علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة .

وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم جميعهم عدا المتهمين 11 , 13 , 14 , 16 , حيث قررت المحكمة الحكم غيابياً على المتهمين 11 , 13 , 16 بناءً على المادة التاسعة من نظام جرائم الإرهاب وتمويله والمادة السابعة والخمسين وتفسيراتها من نظام المرافعات , ولكونهم قدموا إجاباتهم على دعوى المدعي العام وعلى إقراراتهم المصدقة شرعاً في عدة جلسات سابقة ويعدّ ذلك حضوراً وتبليغاً , وأرجأت المحكمة الحكم على المتهم 14 لحين إحضاره كونه لم يكمل جوابه , وقد قرر ناظر القضية الحكم على المتهمين الحاضرين بالسجن والمنع من السفر من سنتين إلى أربع سنوات تفصيلها كالتالي :

1 . إدانة المدعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

2 . إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه منها سنة وغرامة مالية ألف ريال استنادا للمادة ( 6 ) من نظام مكافحة التزوير ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

3 . إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

4 . إدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

5 . إدانة المدعى عليه الخامس والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

6 . إدانة المدعى عليه السادس والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

7 . إدانة المدعى عليه السابع والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

8 . إدانة المدعى عليه الثامن والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

9 . إدانة المدعى عليه التاسع والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

10 . إدانة المدعى عليه العاشر والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

11 . إدانة المدعى عليه الحادي عشر والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

12. إدانة المدعى عليه الثاني عشر والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

13 . إدانة المدعى عليه الثالث عشر والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

14. إدانة المدعى عليه الخامس عشر والحكم عليه بالسجن مدة سنتين من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

15 . إدانة المدعى عليه السادس عشر والحكم عليه بالسجن مدة أربع سنوات من تاريخ إيقافه منها سنة وغرامة مالية ألف ريال استنادا للمادة (6 ) من نظام مكافحة التزوير ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم .

وبإعلان الحكم قرر جميع المدعى عليهم القناعة بالحكم , فيما اعترض على الحكم المدعي العام والمدعى عليه الخامس وتم إفهامهما من قبل فضيلة ناظر القضية بأن آخر موعد لاستلام اللوائح الاعتراضية بعد 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام الصك وإذا مضت المدة دون تقديم لائحة اعتراضية سيتم رفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها .


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو