بالفيديو ..عضو الشورى فهد بن جمعة لـ”نزاهة” : لاتنتقدون بدون فائدة ؟

بالفيديو ..عضو الشورى فهد بن جمعة لـ”نزاهة” : لاتنتقدون بدون فائدة ؟

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
2
طباعة
لماذا

  ......       

أعلن مدير عام جمرك جسر الملك فهد -ضيف الله العتيبي- أن الجمارك السعودية تسعى إلى ربط خدماتها مع وزارة الخارجية؛ ليتم فسح البضائع قبل وصولها إلكترونياً.

وأكد “العتيبي” أن إدارة الجمارك تسعى إلى القضاء على سلبيات فردية، مثل تهاون الموظفين مع المسافرين، وتقاعسهم عن أداء مهامهم، عن طريق ربط مكان العمل بكاميرات مراقبة في مركز الجمرك الرئيسي.

وقال عبر برنامج “لماذا؟” الذي يقدمه ناصر حبتر على القناة الأولى برعاية “المواطن“، إن: “الجمارك تبنت التغيرات على الساحات الإقليمية بشكلٍ واضح في الآونة الأخيرة، ولها دور كبير في التجارة الضخمة، وجميع ما يدخل إلى البلاد من بضائع وسلع وسيارات وغيرها، وهناك عدة أنظمة نعمل بتنفيذها في الجمارك، منها تسريع عملية تدفق البضائع وعدم تكديسها في الساحات، واتخاذ الإجراءات والأنظمة الإلكترونية.

وفي مداخلة هاتفية، قال عضو مجلس الشورى والمستشار الاقتصادي -الدكتور “فهد بن جمعة”-: “المنافذ هي مفتاح التحكم على السلع المغشوشة والمخدرات وغيرها، كما أنها تستقبل أكثر من (90) مليون طن من السلع والبضائع، بالإضافة إلى أنها في المواسم يصبح الضغط عليها بشكل كبير”.

وحول تصاريح نزاهة أكد “بن جمعة” أنه لا يستطيع أن يعطي معلومات ما لم تكن هناك أرقام واضحة ودراسات مؤكدة. واقترح -من خلال حديثه- أن تكون هناك حلول واضحة، تسعى إلى التطوير، وتقديم ما هو أفضل، بدلاً من الانتقادات التي لا تعود بأي فائدة تُذكر.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لمديرية الجوازات -المقدم أحمد اللحيدان-: “الأمور والمحاور الأمنية في عقولنا وتفكيرنا، ونحاول أن نصل إلى تقديم كل ما هو مريح وسهل، بالإضافة إلى أننا نحاول مضاعفة جهودنا حول هذا الموضوع؛ لأن المنافذ بلا شك هي صمام الأمان لهذه البلاد”.

وأتاح البرنامج المداخلات الهاتفية للمشاهدين والمشاهدات، وقد عبروا عن المشكلات والعقبات التي تواجههم عند السفر وغيره.

وطالب بعضهم بوجود معايير ومقاييس تُقدم أفضل الخدمات للناس وخاصة المسافرين منهم.


قد يعجبك ايضاً

الجمارك تبدأ العمل بنظام التفويض الإلكتروني

المواطن – واس أعلنت الجمارك السعودية أنه سيتم التطبيق