الدوريات البحرية بفرسان تضبط خمس وسائط مخالفة

الدوريات البحرية بفرسان تضبط خمس وسائط مخالفة

الساعة 3:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
IMG-20140526-WA0025

  ......       

ضبطت الدوريات البحرية في فرسان (5) وسائط سعودية مخالفة في عُرض البحر.

وبين الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان -العميد عبدالله بن محفوظ- أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع فرسان -أثناء قيامها بمهامها الأمنية في عرض البحر- رصدت عدد خمس وسائط سعودية متجهة من الشمال إلى الجنوب، وعند استيقافها على بعد (2) ميل بحري عن خط الحدود داخل المياه السعودية، تم تفتيشها، ووجدت بها كميات من الأسماك، تبين أنها في غير المواقع المصرح لها بها، موضحاً أنه تم سحبها لأقرب مركز لاستكمال باقي الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات.

وقال ابن محفوظ، إن الدوريات البحرية تتواجد في عرض البحر على مدار الساعة، من أجل فرض السيطرة الأمنية، والقيام بمساعدة الصيادين والمتنزهين عند الحاجة لذلك، كما يقومون بواجبهم في تفتيش الوسائط، والتأكد من مواقعهم التي يوجدون بها، وأن تكون مطابقة للتصريح الذي بين يديهم من حرس الحدود، مشيراً إلى أنه في حال وجودهم في الأماكن التي ليست مدونة في التصريح، يعد ذلك مخالفة، ويطبق في حقهم ما ورد في لائحة الأمن والسلامة لمزاولي الصيد والنزهة والغوص حسب مخالفتهم.

وأضاف أن الذين يمارسون أعمال التهريب أو التسلل والنقل، فيطبق بحقهم ما ورد في نظام أمن الحدود بعد إحالتهم للجهات المختصة.

من جانبه، شكر قائد حرس الحدود بمنطقة جازان -اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي- قائد ومنسوبي قطاع فرسان، على جهودهم المبذولة في حفظ الأمن في البحر.

وأردف بن محفوظ قائلاً: “أذكّر جميع مرتادي البحر، بتوخي الحذر هذه الأيام، بسبب التقلبات الجوية، وأن عليهم -في مثل هذه اللحظات- اللجوء لأقرب جزيرة من أجل سلامتهم، والاتصال عند الحاجة بالرقم (994)، الذي يعمل على مدار الساعة”.

 

IMG-20140526-WA0024 IMG-20140526-WA0023 IMG-20140526-WA0022 IMG-20140526-WA0021


قد يعجبك ايضاً

صور.. زراعة بيشة تضبط كميات دجاج منتهي الصلاحية

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة ضبطت مديرية البيئة والمياة والزراعة