الرويغ يقدم نصائحه للشباب حول المشاريع الناجحة

الرويغ يقدم نصائحه للشباب حول المشاريع الناجحة

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2565
0
طباعة
الرويغ-2

  ......       

استضاف مجلس الشباب بمركز الأمير سلمان للشباب في الرياض -مساء أمس- الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم “برغرايزر” -محمد الرويغ- بحضور أكثر من (200) شاب.

وتحدث الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم “برغرايزر” -محمد الرويغ، خلال استضافته مساء أمس بمجلس الشباب، في مركز الأمير سلمان للشباب بالرياض- عن تجربته وما صاحبها من نجاح، وكيفية تخطيه لما واجهه من عقبات.

وأوضح الرويغ، أن الفشل -بشكله العام- يعد مؤلماً، إلا أنه يدفع نحو النجاح، لكونه سبباً في التعلّم من الأخطاء وتصحيحها وتجاوزها، مطالباً الشباب بعدم الالتفات لما يتعرّضون إليه من انتقادات هدامة لأعمالهم.

وأضاف: “الإقدام والإصرار لا بد أن يحضرا في أي عمل، وفي المشاريع التجارية تسجّل المغامرة مطلباً، لذا يجب على أصحاب الأفكار أن يدرسوا جيداً مدى جدوى أفكارهم، ويُقدموا على تطبيقها فعلياً، من دون الالتفات للانتقادات المحبطة، فمثل هذا النوع من الانتقادات يجب عدم الأخذ به”.

وأردف قائلاً: “الاستشارة عامل مهم لنجاح المشاريع، والأفكار من حق الجميع، وإن كانت فكرتك مطبقة في أي مكان في هذا العالم، فهذا لا يعني عدم محاكاتها، إذ يمكن لنا تطبيقها بأسلوب خاص ومميّز بعيداً عن التقليد التام، ولا شك أن للفكرة الناجحة مزايا خاصة، منها أنها تسهم في تغطية جزء من حاجات المجتمع، لكن يجب -في بداية أي مشروع- أن يتم تقليل التكاليف، وتفعيل التوظيف الجزئي”.

ودعا الرويغ شباب الأعمال إلى الدخول في مجال التجارة، معتبراً أنها إحدى الحلول لمواجهة البطالة، ومن أفضل مصادر الدخل. مشيراً إلى أن مبيعات قطاع الأغذية في السعودية تُقدر بالملايين سنوياً.


قد يعجبك ايضاً

أمانة جدة تُصنف 309 منشأة غذائية وتكرم أصحاب المشاريع المتنقلة

المواطن –  جدة أعلنت أمانة محافظة جدة اليوم،