السعودية تشارك بعروض ثقافية في كأس العالم بالبرازيل

السعودية تشارك بعروض ثقافية في كأس العالم بالبرازيل

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالرياضة
525
0
طباعة
5

  ......       

أجرت -مساء أمس الأول- وكالة العلاقات الدولية بوزارة الثقافة والإعلام، عروضاً تجريبية لبعض الفرق، استعداداً لتمثيل المملكة العربية السعودية في فعاليات الأيام السعودية، بدولة البرازيل الأسبوع المقبل، بحضور الدكتور عبدالعزيز الملحم، وكيل وزارة الإعلام للعلاقات الثقافية الدولية.

وانطلقت العروض التجريبية عصر أمس الأول، بالساحة الجنوبية المجاورة للمتحف الوطني بحي المربع.

ونوّه الدكتور الملحم، بحرص الوكالة، في ظل توجيهات القيادة، لإثراء وإظهار المخزون الثقافي والمعرفي، الذي يسود المملكة في كل مناحي الحياة، عبر تاريخها المجيد، من خلال الفعاليات التي تقيمها الوكالة.

وقال الدكتور عبدالعزيز الملحم، إن “العرض التجريبي للفرق المشاركة في فعاليات الأيام السعودية، لتمثيل المملكة في البرازيل، بهدف تعرف الاستعدادت، والعمل على قدم وساق، للخروج بالهدف المنشود، والتحضير لها بالشكل الذي يليق بحجم المناسبة المهمة”.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام للعلاقات الثقافية الدولية، أن “الاحتفال جاء لتعميق العلاقات السعودية البرازيلية، موضحاً أن الاحتفالية تشهد عدداً من الأنشطة والفعاليات تجسيداً لواقع الثقافة السعودية”.

وأعرب المحلم عن أمله في أن يجد البرازيليون في هذه المناسبة بعداً ثقافياً وثراءً بصرياً، يمثل ما وصلت إليه المملكة من تقدم ونماء، متمنياً أن ينمّي هذا الاحتفال لغة التواصل بين الشعبين الصديقين.

وحول هدف تفعيل “الأيام الثقافية السعودية”، بين الدكتور الملحم أن الهدف المنشود هو تبين إظهار المقومات الإنسانية بالمجتمع، وأنه لديه من التراث والفلكلور الكثير.. نحاول أن نشارك في التجمعات العالمية، ودورنا التفاعل مع العالم للتعريف بالمجتمع السعودي عن قرب لمن لم تسنح له الفرصة بزيارة المملكة.

وحول مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في “فعاليات الأيام السعودية بالبرازيل”، أوضح الدكتور الملحم أن هناك عدداً من المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، سيقدمون فنوناً ومواهب مختلفة، وهذا يبني احتراماً وتقديراً لمجتمعنا.

وعن تقبل تراثنا في الخارج، أجاب وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية، قائلاً: “لاحظت شخصياً أن كثيرون يقبلون ما لدينا”.

 

2 3 4 6 7 8 9 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 22 24


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير