بالفيديو .. السيسي : الملك عبدالله حكيم وكبير العرب..والسعودية أول دولة سأزورها رئيساً

الأربعاء ٧ مايو ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٢ مساءً
بالفيديو .. السيسي : الملك عبدالله حكيم وكبير العرب..والسعودية أول دولة سأزورها رئيساً

أعرب مرشح الرئاسة المصرية المشير عبدالفتاح السيسي عن تقديره للمملكة العربية السعودية لما قدمته لجمهورية مصر العربية وشعبها داعياً الله أن يحفظها من الشر وأهله.

وقال “أتقدم بكل الاحترام والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود “كبير العرب وحكيم العرب”.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ستكون أول دولة يزورها حال وصوله للرئاسة.
كما أعرب عن شكره لجميع الدول التي أسهمت في خروج مصر من الأزمة.

وتطرق في حديث تلفزيوني الليلة الماضية إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر وبرنامجه الانتخابي الذي يرتكز على ما أسماه بـ “استراتيجية المحاور المتوازية”.

وقال “إن بلاده تحتاج إلى العمل على المشروعات المستهدفة من خلال ثلاثة محاور: الأول تعظيم وتحفيز المصريين في الخارج لدعم بلدهم، والثاني فتح مجالات جديدة للاستثمار المصري والعربي والأجنبي، والثالث مساعدات الأصدقاء والأشقاء، كما تحتاج حالياً إلى مساعدة كل الدول الصديقة وإلى شعبها “، مؤكداً أنه يثق تمام الثقة في عروبتهم ووطنيتهم وإخلاصهم وحكمتهم وفهمهم للواقع الجديد في مصر والمنطقة كلها.

وأكد أنه قادر على حل معظم المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري”، وقال “خلال سنتين سيشعر المواطن بتحسن في حياته المعيشية بإذن الله”.

وتطرق السيسي في حديثه إلى أزمة الطاقة والتعليم، والمؤسسة العسكرية والحياة السياسية ووضعه السياسي والإخوان المسلمين في مصر والإرهاب، كما تطرق للعلاقات الخارجية والعلاقات الدولية، والقضية الفلسطينية، مؤكداً احترام بلاده للمعاهدات والمواثيق الدولية.