“الشامة” و”إحساس الأم” كشفا تبديل مولودين في “عنيزة”

الجمعة ٣٠ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٤٧ مساءً
“الشامة” و”إحساس الأم” كشفا تبديل مولودين في “عنيزة”

بعد مضي (24) ساعة من قرار فصل الممرضات الثلاث في مستشفى الملك سعود بعنيزة، بسبب إهمالهن الذي تسبب في تبديل مولودين، أكد والد أحدهما أن “الشامة” و”إحساس الأم” هما السبب في عودة ابنه له.
وبدأت القصة -بحسب ما يرويها الأب (محمد) لـ”العربية. نت”- باتصال هاتفي تلقاه من زوجته، تبلغه بقدوم مولوده، لكن يعاني من بعض المشكلات الصحية، ما دعا الفريق الطبي إلى تنويمه في العناية المركزة.
ويضيف محمد: “عند وصولي إلى المستشفى، طلبت من الممرضات رؤية طفلي، وبالفعل تم ذلك، وبعد مشاهدته لفتتني الشامة التي في أذنه، ما جعلني أوثقها بالصورة عبر جوالي”.
ويوضح: “بعد ذلك خرجت من المستشفى، وعدت مساءً، ووجدت الطفل عند أمه، التي قضت معه الليلة كاملة”.
ويشير إلى أنه “في اليوم التالي -وأثناء إنهاء إجراءات مغادرة زوجتي والطفل الذي تم تسليمه إليها قبل المغادرة بدقائق- أكدت لي زوجتي أن الطفل الذي تسلمته ليس مولودها، وتسبب إلحاحها في إثارة الشكوك لدي، ما جعلني أبحث في الطفل عن الشامة التي رأيتها للمرة الأولى، لكنني تفاجأت بعدم وجودها في الطفل الذي سُلم إلى زوجتي”.
ويضيف: “ما جعلني استدعي مدير المستشفى، الذي أكد للزوج -بعد البحث من خلال فصيلة الدم وموعد الولادة- أن الطفل ليس طفلة فعلاً، وأن الأمر تم تداركه”.
ويوضح محمد: “بعدها ذهبت إلى غرفة العناية، ليشير بنفسه إلى أن الطفل الموجود في الصف الثالث هو ابنه. بل وطلب الزوج أن يجري تحليل DNA، ليتأكد أكثر، وبحسب ما طلب، فقد تم تطابق التحاليل دون أدنى شك”.
ويؤكد أنه اكتشف أن السوار الذي وضع على معصم طفله -غير الحقيقي- مكتوب باسم زوجته أيضاً، ما يدل وجود خطأ من قبل الكادر الطبي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • السيف الازرق

    استهتار يجب القضاء عليه وعلى من اوجده في مستشفياتنا..والقضاءعلى من يستلمون العمل وهم ليسوا امينين عليه وحريصين …؟

  • خالد سليمان

    الخطاء وارد لاكن خطاء عن خطاء يفرق ،،
    نحتاج الى شوية رحمة للعاملين بالاطقم الطبية
    من قبل اداراتهم ليقومو بعملهم على اكمل وجه،،

    الحمدلله على سلامة رجوع المولود لاهله،،

  • نوادره

    ملينا من الأخطاء الطبيه الى متى

  • نوادره

    والله ارحموا المرضى اول عشان نرحم العامليين للأسف مستهتريين ما يهمهم احد