الشورى يصوت على إنشاء مطارات جديدة من القطاع الخاص.. الإثنين

الشورى يصوت على إنشاء مطارات جديدة من القطاع الخاص.. الإثنين

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
Untitled 8

  ......       

يصوت مجلس الشورى -خلال جلسته العادية التاسعة والثلاثين، التي يعقدها بعد غدٍ الإثنين، على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات- على التقرير السنوي لهيئة الطيران المدني للعام المالي (1434/ 1435)هـ، ومن بينها مطالبة الهيئة بالإسراع في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لطرح مطارات جديدة أمام القطاع الخاص، ليتولى البناء والإدارة والتشغيل، بهدف تطوير الخدمة وتلبية النمو المستقبلي في السفر الجوي .

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مشروع الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية (المحدثة)، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مقترح مشروع نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار، المقدم من عضوي المجلس -الدكتور سعد مارق، والدكتور ناصر الشهراني- بموجب المادة الـ(23) من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية بولندا، للتعاون في مجال الدفاع .

وفي الجلسة العادية رقم أربعين -التي تعقد يوم الثلاثاء القادم- يصوت المجلس على مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات على النظام أثناء مناقشته في جلسة سابقة .

ويشترط مشروع النظام المكون من (15) مادة -لمن يمارس إحدى الوظائف المشمولة بأحكام هذا النظام- أن يكون سعودياً، وأن لا يقل عمره عن (21) سنة، وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم نهائي بالإدانة في جريمة مخلة بالأمانة أو الشرف.

ويصوت المجلس على توصية تدعو الجهات التي تعطي تراخيص للمنشآت التي تستخدم الدقيق في منتجاتها، التنسيق مع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، للتأكد من قدرتها على الوفاء بحاجة هذه المنشآت من الدقيق، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة تقرير اللجنة، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، للعام المالي (1434 /1433)هـ .

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة، التصويت على مشروع مذكرة التفاهم الفني بين وزارة البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية في مجالات الجيولوجيا والتعدين، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء مناقشة المذكرة في جلسة سابقة .

وسيناقش المجلس -في الجلسة ذاتها- تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين المملكة وجمهورية قيرغيزستان .


قد يعجبك ايضاً

وكيل إمارة القصيم يؤدي صلاة الميت على الشهيد الحربي في الأسياح

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم أدّى وكيل