“الشورى” يطالب بجهة مستقلة لتقييم المدن الاقتصادية وسبب تعثرها

“الشورى” يطالب بجهة مستقلة لتقييم المدن الاقتصادية وسبب تعثرها

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
مجلس الشورى 21

  ......       

عملت “المواطن” -من مصادر مطلعة بالشورى- أن المجلس سيناقش مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية، بين وزارة العمل في المملكة، ووزارة تشجيع التوظيف الخارجي والرعاية في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، بعد تقديم رأي لجنة الإدارة والموارد البشرية في هذا الشأن.

كما يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية.

ومن الموضوعات -المدرجة على جدول الأعمال- تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مقترح إضافة فقرتين (ج, و) للمادة الرابعة من نظام البنك السعودي للتسليف والادخار, المقدم من سعادة عضو المجلس الدكتور حامد الشراري.

ومن المقرر أن يناقش المجلس -في جلسته يوم الثلاثاء المقبل- تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن طلب الموافقة على فرض غرامة مالية، عند فقدان تصريح دخول المنشآت العسكرية، أو التأخر في تجديده المعاد دراسته، عملاً بالمادة الـ(17) من نظام المجلس.

كما يستمع إلى وجهة نظر اللجنة الخاصة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه دراسة مشروع نظام مراكز الأحياء، المقدم من سعادة عضو مجلس الشورى الدكتور سعود بن حميد السبيعي، استناداً للمادة الـ(23) من نظام المجلس.

كما يستمع إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1433/1434هـ.

وطالبت توصيات اللجنة -التي اطلعت عليها “المواطن”- بتكليف جهة مستقلة لتقييم جميع المدن الاقتصادية وأسباب تعثرها، وتحديد ما يلزم اتخاذه لتحقيق المدن أهدافها، وفق خطة زمنية محددة، وإسناد مسؤولية تطوير أرض مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية إلى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، وتحديد أسباب انحراف مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية عن رؤيتها الأساسية في جذب الصناعات القائمة على المعرفة.

ويناقش تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مقترح مشروع “نظام البنك السعودي للادخار”، المقدم من عضو مجلس الشورى -الدكتور ناصر بن زيد بن داوود- وذلك استناداً للمادة الـ(23) من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة أكثر من 1000 طفل

المواطن – مكة المكرمة أعلنت مدينة الملك عبدالله