الطائف تشارك في ثالث ملتقى للسفر والاستثمار خلال شهر واحد

الطائف تشارك في ثالث ملتقى للسفر والاستثمار خلال شهر واحد

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
480
0
طباعة
DO1W0156

  ......       

تنطلق -غداً الإثنين- الدورة الـ(21) لملتقى السفر العربي في دبي، حتى الخميس المقبل.

وتشارك السعودية، ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار، وشركاؤها العاملون في صناعة السفر والسياحة الوطنية، وتنظيم الرحلات والإيواء، وشركات العمرة.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف، أمين عام مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف -عبدالله بن عبيدالله السواط- أن الطائف تشارك في هيئة السياحة كأحد الأجنحة الرئيسية هذا العام بجناح (الطائف عاصمة المصايف العربية).

وقال، إن مشاركة المحافظة هي مشاركة تعريفية وترويجية بعاصمة المصايف في الدول الخليجية بالدرجة الأولى.

وأوضح السواط أن محافظة الطائف، حصدت لقب عاصمة المصايف، كأول مدينة تشهد حراكاً سياحياً اقتصادياً تنموياً في كل المجالات الفترة الحالية؛ حيث إن فرع هيئة السياحة والآثار بالطائف، وبتوجيه ودعم من الأمير سلطان بن سلمان -الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار- يشارك في ثلاث ملتقيات للسفر والسياحة والاستثمار خلال شهر واحد، كان أولها في الرياض، ثم الكويت، والآن دبي.

وأضاف السواط: “الطائف غنية بالأماكن السياحية والطبيعية والتاريخية الأثرية, وفيها ما يشجع للترويج ويستحق”.

وقدم السواط شكره لمحافظ الطائف -فهد بن عبدالعزيز بن معمر- على متابعته المستمرة ودعمه الدائم في كل مشاركات الطائف لكل المناسبات.

واستوحى جناح المملكة تصميمه في هذه المشاركة من العمارة الجازانية، عاداً السوق الخليجي أحد أهم الأسواق المستهدفة، إذ إن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول المملكة.

وتؤكد إحصاءات مركز المعلومات والأبحاث السياحية أن موطني دول المجلس -والمقيمين فيها- قاموا -في عام 2013م- بأكثر من (5) ملايين و(215) ألف رحلة سياحية للمملكة لأغراض مختلفة، تصدرتها زيارات الأعمال وزيارة الأهل والأصدقاء، والتسوق، والرحلات البيئية، بالإضافة إلى زيارة الأماكن المقدسة.

ويشارك في جناح المملكة (24) منظم رحلات ووكالة سفر و(13) فندقاً و(3) شركات عمرة و(4) شركات سياحية.

كما يشارك في الجناح البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) من خلال عدد من الحرفيين.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬