العنقري يتوّج جامعة المؤسس بدرع التميز الرياضي ومليون ريال

العنقري يتوّج جامعة المؤسس بدرع التميز الرياضي ومليون ريال

الساعة 8:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1455
0
طباعة
bb5

  ......       

توج وزير التعليم العالي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية -الدكتور خالد العنقري- جامعة الملك عبدالعزيز بدرع التميز الرياضي لبطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للموسم الرياضي الحالي “الرابع”.

وجاء ذلك خلال الحفل الختامي للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، الذي أقيم مساء أمس في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بحضور نائب وزير التعليم العالي -الدكتور أحمد السيف- ومديري الجامعات، ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، الدكتور وليد الدالي.

وحرص العنقري -عند وصوله مقر الحفل- على مصافحة عدد من طلاب الجامعات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية -الدكتور وليد الدالي، في كلمة خلال الحفل- إن اهتمام وزارة التعليم العالي بتفعيل دور الرياضة بالجامعات، يأتي من خلال توجيهات الوزير لتلبية لاحتياجات ومتطلبات النمو الكامل والمتوازن لأبنائنا الطلاب، وصيانة لأجسادهم، ورعاية لأذهانهم، وحصانة لأفكارهم، وبعداً بهم عن مزالق الهوى ومواطن الفتن.

وأوضح أن عدد البطولات التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في الموسم الأول، بلغت ثمان بطولات، وبتوفيق الله -ثم دعم وزير التعليم العالي- بينما وصلت عدد البطولات التي نظمها الاتحاد (15) بطولة في الموسم الرابع الحالي، بمشاركة (39) جامعة حكومية وأهلية تنافست، في ما بينها نحو تحقيق الألقاب.

وأشاد الدالي بالدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتشجيع والمتابعة المستمرة، مشيراً لتوجيهات وزير التعليم العالي، باستحداث مسابقات خاصة في هذا الموسم لذوي الاحتياجات الخاصة، كان لها أعظم الأثر في نفوس هذه الفئة الغالية علينا جميعاً، والتي تميزت بمشاركة فعالة في كرة الهدف، وألعاب القوى، مؤكداً أن هذا الحرص أسهم في زيادة عدد الألعاب إلى (15) لعبة، بدءاً من الموسم الرابع؛ منها رياضة الجولف، ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ورياضة الفروسية، في ظل مشاركة أكثر من (2652) لاعب، باستضافة (15) جامعة، وقيادة (950) حكماً و(558) مدرباً وإدارياً، وحركة تنقل بلغت (64458) لجميع الجامعات المشاركة في مختلف البطولات لهذا الموسم.

عقب ذلك، عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة الإنجاز للاتحاد، طوال أربع سنوات، ثم عروض رياضية للعبة الرول سكيت وكرة السلة للمعاقين حركياً، وعدد من طلاب الجامعات يؤدون بعض المهارات بكرة القدم ولعبة الجمباز. تلا ذلك عرض الأوبريت الغنائي (دار الفخر).

ثم بدأ حفل التكريم؛ حيث توج وزير التعليم العالي جامعة الملك عبدالعزيز، بدرع التميز الرياضي ومبلغ مليون ريال، وتسلمها مدير الجامعة -الدكتور أسامة طيب- بعد تحقيقها خمس بطولات للاتحاد، وهي الفروسية والجودو، وألعاب القوى، وكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة، وفي المركز الثاني جامعة الدمام، ومبلغ خمسمائة ألف ريال، وتسلمها مدير جامعة الدمام -الدكتور عبدالله الربيش- بعد تحقيقها بطولات الكاراتيه، وكرة الطائرة، والسباحة. وفي المركز الثالث جامعة الملك سعود، وحصلت على مبلغ مئتين وخمسين ألف ريال، تسلمها وكيل الجامعة -الدكتور عبدالله السلمان- نيابة عن مدير الجامعة -الدكتور بدران العمر- بعد تحقيقها بطولة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة كرة الهدف للمكفوفين.

بينما كرم معالي وزير التعليم العالي الجامعات التي حققت بطولات وهي جامعة القصيم، لتحقيقها بطولتي تنس الطاولة وكرة القدم، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لتحقيقها بطولة التنس، وجامعة أم القرى لتحقيقها بطولة الجودو، وجامعة جازان لتحقيقها بطولة اختراق الضاحية، وكليات الرياض لطب الأسنان، والصيدلة لتحقيقها بطولة القولف.

bb7 bb3 bb4 bb6 bb2 bb1 bb8 bb9


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”