العوفي: خالد الفيصل رسم الرؤية فتحقق التطوير والإنجاز

العوفي: خالد الفيصل رسم الرؤية فتحقق التطوير والإنجاز

الساعة 5:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
650
0
طباعة
291204

  ......       

أكد الدكتور “عبداللطيف العوفي”‎ -المشرف العام على الملتقى الإعلامى الثالث بجدة- الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، أن التحفّظ في نشر الخبر في زمن تعددت فيه مصادر المعلومة يعد تغذية للشائعات، مشيراً إلى أن هذه هي المحطة القادمة التي يخطط إعلام الوزارة وعلاقاتها العامة للوصول إليها في العام المقبل.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الملتقى، مبيناً ما بذله الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم من خلق للرؤية ورسم للتطوير وتحقيق الإنجاز.

وقال العوفي إنه تم وضع تصورات وخطط العلاقات العامة والإعلام على ثلاثة محاور تشمل: مرحلة ماضية يرفض فيها قصر دور العلاقات العامة والإعلام على نقل الخبر أو نفيه أو الترتيب لحفل، وحاضرة يكون فيها كل الجهد ليكون لائقاً بكبرى مؤسسات الدولة وأخطرها رسالة وأعرضها جماهيرية، ومستقبل يتطلع فيه أن نكون صانعين للحدث لا ناقلين له، مصدِّرين للمعلومة لا مستوردين لها، وأضاف: نعمل على تحصين المنتج الإعلامي وحمايته من التزييف وإزالة قناع الشائعات عن وجه الحقيقة.

وأوضح أنه في سبيل الوصول وتحقيق الرؤية (إعلام يصنع الحدث) تم التواجد بشكل يضمن الوصول لأكبر عدد من شرائح جماهير الوزارة، وتم إطلاق حسابات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأسيس صحيفة إلكترونية تُحدَّث على مدار الساعة، وشراكات مع كبريات الصحف السعودية لإعداد صفحات أسبوعية متخصصة، كما تم إعداد لقاءات مباشرة مع صنّاع القرار والمفكرين والكتاب ورجال وسيدات المال والإعلام لمعرفة متطلباتهم.

وأضاف: عُقد هذا الملتقى للتواصل مع منسوبي الإدارة في مختلف المناطق لتكامل الرؤى وتوحيد المسار؛ لتحقيق أهداف الإدارة وغايات الوزارة.

وأشار العوفي إلى حرصه خلال هذا الملتقى على أن يتضمن تدريباً لمنسوبي إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة (بدأ صبيحة هذا اليوم)، إضافة إلى التأسيس لعلاقات بناءة بين إعلام الوزارة ووسائل الإعلام السعودي.

وفي نهاية كلمته وجه الشكر لجميع إعلاميي الوزارة وعلاقاتها العامة على ما بذلوه من جهد طوال هذا العام الدراسي.

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك