الفيصل يعلن عن برنامج لمنسوبي التربية المتعاونين مع الإعلام

الإثنين ١٩ مايو ٢٠١٤ الساعة ٧:٢٢ مساءً
الفيصل يعلن عن برنامج لمنسوبي التربية المتعاونين مع الإعلام

أعلن الأمير خالد الفيصل -وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في ملتقى الإعلام الثالث- عن برنامج تعاون يهدف إلى تنظيم المتعاونين مع وسائل الإعلام، من منسوبي وزارة التربية والتعليم، وفق ضوابط لحماية الصحافيين.

وقال -في كلمة وجهها -بمناسبة ملتقى الإعلام الثالث-: “الإخوة الإعلاميين والإعلاميات.. إننا لندرك أنكم قدمتم للوزارة الشيء الكثير في هذا المجال، ولعل البعض تجرفه الإثارة فيلوِّن أخباره ويدخل أفكاره وآراءه ضمن ما ينقله من أخبار، وهذا ما ترفضه المهنة الإعلامية، ومن هنا تولدت -لدى الوزارة- القناعة بفكرة برنامج تعاون، يهدف إلى تنظيم المتعاونين مع وسائل الإعلام من منسوبي الوزارة، وفق ضوابط هي في الأصل تمثل حماية للصحفي وإبرازاً لدوره، وقد حرصنا -في هذا البرنامج- على أن يطّلع المتعاون على اللوائح والأنظمة التي تنظم عمله الإعلامي.

وفي سياق متصل، أبدى الأمير خالد الفيصل -وزير التربية والتعليم- إعجابه بمبادرة تعليم الحدود الشمالية في تجربتها الإعلامية والتربوية في الإعلام الجديد, وفاعليتها في الميدان التربوي، والتواصل مع الجمهور الخارجي، ووقف الشائعات، والرد على كثير من الاستفسارات، وتمرير الرسائل التربوية، عبر الحسابات المتعددة للإدارة والمدير العام -الأستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي- والمتحدث الرسمي، سطام السلطاني.

واطلع وزير التربية والتعليم على عدد المتابعين ونماذج للتغريدات الموجهة للجمهور، ومنسوبي ومنسوبات الإدارة.

واستمع لشرح مفصل من مدير إدارة الإعلام بتعليم الشمالية -الأستاذ سطام السلطاني، أثناء زيارته جناح تعليم الحدود الشمالية- على تاريخ ونشأة التعليم بالمنطقة، والملف الصحفي، وموقع الإدارة، ونماذج للتغطيات والمناسبات لمختلف الفعاليات والأنشطة، والمشاريع التعليمية.

وختم الأمير خالد الفيصل جولته، بالدعاء لمنسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بالتوفيق والسداد.

س1