الفيفا: مدرب الهلال الجديد أحدث نقلة تدريبية نوعية في رومانيا

الفيفا: مدرب الهلال الجديد أحدث نقلة تدريبية نوعية في رومانيا

الساعة 8:13 مساءً
- ‎فيالرياضة
3840
4
طباعة
1

  ......       

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تقريراً عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت سلط فيه الضوء على قرار إدارة نادي الهلال بإقالة الكابتن سامي الجابر من تدريب الفريق وتعيين المدرب الروماني ريجكامبف بدلاً منه.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشره الفيفا على النحو التالي: أعلن نادي الهلال السعودي الإثنين إقالة مدرب الفريق ونجمه الدولي السابق سامي الجابر من منصبه، وتعيين الروماني لورنتسيو ريجكامبف بدلاً منه ولمدة عامين.

وأصدرت إدارة النادي بياناً وجهت من خلاله “الشكر لسامي الجابر على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي”، مشيدة بـ”النتائج التي تحققت في الموسم رغم عدم توفيق الفريق في تحقيق أي من الألقاب المحلية التي كانت قريبة من التحقيق لولا الظروف التي سبق الحديث عنها مراراً وتكراراً، والتي لم تؤثر في رغبة جميع الهلاليين في استمرار العمل وتدعيم الفريق والسعي لتطويره عناصرياً وفنياً”.

وتابع البيان “إن إدارة النادي ترى فيما حققه الجابر خطوة مهمة ستكون أساساً لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلاً، وترى كذلك أن سامي الجابر رمز هلالي كبير نفخر به، وذلك لما قدمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضية”. وكان قرار الإقالة قد أحدث حالة من الغضب الشديد لدى جمهور النادي؛ لأن الغالبية العظمى منها كانت تريد بقاءه مديراً فنياً للهلال. وكان الجابر قد تولى مهمة الإشراف الفني على الهلال الموسم الماضي في عقد لثلاثة مواسم، براتب شهري ذكر أنه يعد من أعلى أجور المدربين في الدوري السعودي حيث يصل إلى 300 ألف ريال سعودي (نحو 80 ألف دولار)، ما أثار ضجة جماهير الهلال في بداية التعاقد، التي اعتبرت الرقم مبالغاً فيه ولاسيما أنها التجربة الأولى له كمدير فني. وأنهى الهلال بقيادة الجابر الدوري السعودي في المركز الثاني خلف غريمه التقليدي النصر، واحتل أيضاً وصافة كأس ولي العهد، ولا يزال في السباق لإحراز لقب دوري أبطال آسيا ببلوغه ربع النهائي. وسبق للجابر خوض تجربة تدريبية مع فريق أوكسير الفرنسي من خلال الإشراف على فريق الشباب طيلة موسم كامل. في المقابل، يعتبر ريجكامبف واحداً من الأسماء التدريبية الصاعدة، إذ أحدث في رومانيا نقلة تدريبية نوعية بأسلوبه الفني المتميز، حيث أعاد ستيوا بوخارست للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري، وقاده إلى اللقب المحلي في موسمي 2013 و2014 إضافة إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، والوصافة هذا الموسم بعد أن فقد لقبه الجمعة بخسارته أمام أسترا جورجيو 2-4 بركلات الترجيح (0-0). كما حصل ريجيكامبف على لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي.


قد يعجبك ايضاً

الطيران المدني يستلم أرض مطار القنفذة الجديد

المواطن – مكة تسلمت الهيئة العامة للطيران المدني،