القحطاني: أتحدى الصحة أن تثبت علاقة الإبل بفيروس “كورونا”

القحطاني: أتحدى الصحة أن تثبت علاقة الإبل بفيروس “كورونا”

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, كورونا
3995
29
طباعة
IMG-20140501-WA0035

  ......       

تحدى أحد أشهر ملاك الإبل في منطقة عسير “عيد إبراهيم الجروي القحطاني” وزارة الصحة بأن تأتي بدليل واحد يثبت أن الإبل سبب مرض فيروس كورونا، مطالباً الوزارة بإعادة حساباتها ومعرفة مصدر المرض.

وقال القحطاني لـ”المواطن”: “الإبل نعرفها من عهد الأنبياء ومنذ القدم وعاصرها أجدادنا وورثناها منهم ولم نرَ منها، إلا كل خير”.

وأضاف: ” لو كانت الإبل مصدراً للمرض وتنقله؛ لكان ملاك الإبل وأسرهم ورعاة الإبل -الذين يكونون معها بشكل شبه يومي يشربون من حليبها ويأكلون من لحومها- أول من يصاب بمرض كورونا.

وأشار القحطاني إلى أنه إذا رصدت بعض الحالات، فإن الشكوك تراوده بشأن الإبل المستوردة عن طريق الميناء من دولة باكستان والسودان، والتي من الممكن أن تكون حاملة للمرض ونقلته للبلد ولم يتم اكتشافه إلا في المملكة.

وبيّن أن التجارة بالإبل تعد لبعض المواطنين الدخل الوحيد ومصدر رزقهم الوحيد، وشهد سوق الإبل انخفاضاً ملموساً بنسبة تراوحت بين 30% إلى 40% من إجمالي سعرها.

وأردف القحطاني قائلاً: إن أغلب الملاحم التي تبيع لحم الإبل بتجزئته تم إغلاقها، بعد أن تسبب تكدس اللحوم لديهم بخسائر فادحة لانتشار الخوف بين المواطنين واعتقادهم أن الإبل مصدر مرض كورونا.

واختتم القحطاني حديثه بدعائه للمرضى بالشفاء العاجل، وأن يحمي الله الناس وهذا البلد من كل وباء ومكروه.

يشار إلى أن وزارة الصحة حذرت من تناول لحوم الإبل غير المطبوخة والحليب غير المغلي.


قد يعجبك ايضاً

أرادت أن تحقّق حلمها وتفاجئ عريسها فحلّت المأساة

انتهى حلم عروس بوصولها على متن مروحية إلى