قمة الإعلام تختتم أعمالها بالدعوة للموازنة بين القيم وكسب الجمهور

قمة الإعلام تختتم أعمالها بالدعوة للموازنة بين القيم وكسب الجمهور

الساعة 1:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
605
0
طباعة
Screenshot_2014-05-08-01-42-36

  ......       

اختتمت مساء أمس (الأربعاء) جلسات القمة الآسيوية الحادية عشرة للإعلام التي استضافتها المملكة تحت عنوان: “الإعلام والتنوع لإثراء تجربة البث” برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وافتتحها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه بفندق هيلتون جدة ورعتها “المواطن” إلكترونياً.

وخلال الجلسة الختامية للقمة ألقى السيد داتو سري أحمد صبري بن شيخ وزير الإتصالات والوسائط المتعددة كي أم أم أم ماليزيا كلمة قدم فيها الشكر لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه لتدشين القمة الآسيوية الحادية عشرة للإعلام تحت عنوان “الإعلام والتنوع لإثراء تجربة البث”، كما أشاد بمعالي الدكتور رياض بن كمال نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع للجهود المبذولة في إخراج القمة في أبهى حله، وقدم الشكر لجميع المشاركين في التنظيم، معرباً عن سعادته بمشاركة قادة الإعلام من مختلف دول آسيا والعالم في هذه القمة.

ثم قدم معالي الدكتور رياض بن كمال نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع كلمة أعرب عن سعادته بما حققته القمة من نتائج متميزة، كما أشاد بمستوى الحضور والنقاش الذي تميزت به جلسات القمة وورش العمل التي أقيمت والتي أثرت الجميع، كما أعرب عن شكره للجهود المبذولة من المعهد الأسيوي لتنمية الإذاعة AIBD في تنظيم هذه القمة وإخراجها في أبهى حلة.

ثم قدم السيد يانج بنيوان مدير عام المعهد الأسيوي لتنمية الإذاعة AIBD كلمة أعرب عن سعادته خلالها بنجاح هذه القمة التي استضافتها المملكة، مشيراً إلى أن القمة حققت نجاحاً كبيراً وملحوظاً بشهادة جميع المشاركين، كما قدم الدعوة لجميع المشاركين للمشاركة وحضور القمة الأسيوية للإعلام 2015 والتي ستعقد بكوالالمبور بماليزيا.

وكانت جلسات القمة أختتمت بحلقة نقاش بعنوان “بناء وسائل الإعلام كمواطن مسؤول” برئاسة السيدة ناتالي لابورديت رئيسة أكاديمة يوروفيجن بسويسرا، بمشاركة معالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية والسيد فهد محمد السكيت الرئيس التنفيذي لشبكة روتانا والسيد فاروق صديق ابراهيمو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لراديو موزمبيق والسيد بيتر ليمبورج مدير عام دوتشية فيليه بألمانيا والسيد أحمد جيلاني محمد يونس نائب مدير الإذاعة (الاستراتيجية) براديو وتلفزيون ماليزيا والسيده سامينا برفيز المدير العام بهيئة الإذاعة والتلفزيون بباكستان والسيد محمد نوزوب فريد الرئيس التنفيذي لمجموعة FHL القابضة “فيجي”.

حيث استعرضت أهمية تبني المؤسسات الإعلامية بمجموعة من القيم التي تسير عليها، كما ناقش المشاركون أهمية سعي الوسائل الإعلامية لتحقيق التميز والالتزام بها فضلاً عن أهمية مراعاة القيم والعادات في المجتمع لاسيما في الأعراق.

وتناولت الجلسة أهمية تطوير قدرات الإعلاميين وإمكانيات المؤسسات الإعلامية حتى تحقق نسبة متابعة أعلى، وكسب ولاء الجمهور فضلاً عن الحفاظ عليهم وتلبية احتياجاتهم من خلال التواصل الدائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية.

Screenshot_2014-05-08-01-42-23

Screenshot_2014-05-08-01-42-45


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة