الماجد: جمعية الكيمياء السعودية تحصل على أعلى تصنيف دولياً

الماجد: جمعية الكيمياء السعودية تحصل على أعلى تصنيف دولياً

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3045
0
طباعة
4

  ......       

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكيميائية السعودية -الدكتور عبدالله الماجد- على أهمية العمل التطوعي في شتى المجالات، وأن لا يكون الشخص محصوراً في مكان معين ليعمل ويقدم الفائدة ويخدم المجتمع، وهذه من صفات المسلم.

جاء ذلك خلال الاجتماعي السنوي التاسع للجمعية، والذي عقد أمس الأربعاء، في قاعة الدرعية بجامعة الملك سعود، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء الجمعية المشاركين، ومن المهتمين في مجال الكيمياء في شركة سابك السعودية، وبرعاية إعلامية من “المواطن”.

ولفت الدكتور الماجد إلى أن الجمعية، حصلت على أعلى تصنيف على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن أعضاء مجلس الإدارة بذلوا جهداً لبناء ورفعة الجمعية خلال الماضي، وكل هذا الفضل يعود للأعضاء، والعمل الجماعي، وروح الإخاء والمودة والاحترام، التي سادت بينهم، وتم أنجاز كثير من الإعمال لخدمة الجمعية.

وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية، عرضاً عن التقرير السنوي للأعمال التي قامت بها الجمعية، بداية من المستوى الإداري، وقد تم تفريغ موظفين لمهام وظيفية للجمعية، ووضع لائحة مالية منظمة لمصروفات وسفريات ومكافآت الأعضاء، ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية.

وحول المشاركات الدولية والمحلية للجمعية، أوضح الدكتور الماجد، أن الجمعية شاركت في المؤتمر الكيميائي الآسيوي الخامس عشر، الذي عقد في سنغافورة في أغسطس 2013، الذي حضره أكثر (1600) مشارك من مختلف الدول الأسيوية والعالمية، وشاركت به كبريات دور النشر العلمي والجمعيات العلمية، مثل الجمعية الكيميائية الأمريكية والجمعية الملكية البريطانية للكيمياء، كما شاركت الجمعية الكيميائية السعودية في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وأضاف: “شارك وفد من الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة في مؤتمر الكويت الدولي للكيمياء 2014، حول الصناعات البترولية والبيئة في الـ(9) من مارس 2014، كما نظمت الجمعية -بالتنسيق مع الجمعية الكيميائية الملكية البريطانية، وقسم جامعة الملك سعود- ورشة عمل بعنوان “الطاقة البديلة”، بالإضافة إلى مشاركة الجمعية باللقاء العلمي للجمعيات العلمية، الذي أقيم في جامعة الملك سعود.

وعن الزيارات والاتفاقيات بين الدكتور عبدالله الماجد، أن وفداً من الجمعية، قام بزيارة إلى مجمع سابك الجديد بوادي الرياض، كما قام وفد من الجمعية بزيارة مجمع سابك الرئيسي، ولقاء نائب رئيس الشركة -أرنستو أوشيلو- وتم الاتفاق على وضع مذكرة تفاهم يوم الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع توقعيها خلال الأسابيع المقبلة.

ونوه رئيس مجلس الإدارة على الشراكة الإعلامية مع صحيفة “المواطن” لدعم الجمعية إعلامياً ونشر أنشطة الجمعية.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والأسئلة والمقترحات، من قبل أعضاء الجمعية، والحضور من المهتمين بالكيمياء.

وحضر اللقاء الدكتور زيد العثمان -نائب رئيس مجلس الإدارة- والدكتور ناصر الفريدي -مدير العلاقات العامة بالجمعية- والدكتور علي السلمي -أمين مال الجمعية- والدكتور جمال العتيبي -أمين الجمعية- والدكتور عبدالرحمن الورثان -مقرر المؤتمرات والندوات- والدكتور ضيف الله الضعيان -مقرر لجنة تعليم الكيمياء- والدكتور أيمن الفحام -مقرر خدمة المجتمع- والأستاذ فيصل القعيطي -مساعد مقرر لجنة التعليم الكيمياء- والدكتور أحمد الغامدي، رئيس تحرير مجلة الكيمياء.

5

6

12

13

14

11

7

9

10

15

16

8

2

3

1


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن