انطلاق خدمة الإسعاف الجوي بمحافظة فرسان

انطلاق خدمة الإسعاف الجوي بمحافظة فرسان

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1965
0
طباعة
17

  ......       

انطلقت خدمة الإسعاف الجوي بجزيرة فرسان بعد إكمال إجراءات تجهيز الطائرة بأدوات السلامة البحرية وتدريب طاقمها بالتعامل أثناء الطيران فوق البحر ونفذت فرضية حريق بالمستشفى العام.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي أن ذلك يأتي بناء على توجيهات رئيس الهيئة الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز بتفعيل الإسعاف الجوي. ويتضمن هذا التوجيه حرص رئيس الهيئة على توسع الخدمة الإسعافية في جميع أنحاء المملكة لتصل الخدمة الإسعافية الطارئة إلى الجزر البحرية.

وحرص أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز على تذليل العقبات ووضع الحلول لمعاناة أهالي جزيرة فرسان في نقل الحالات الطارئة من جزيرة فرسان إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

ونفذ الإسعاف الجوي تجربة فرضية لحريق وهمي نشب بقسم التنويم بمستشفى فرسان العام أسفر عن إصابة ٩ أشخاص وذلك بهدف تدريب العاملين بالمستشفى للوقوف على مواجهة مثل هذه المواقف الطارئة لا سمح الله بمشاركة إدارة الأزمات والطوارئ وهيئة الهلال الأحمر والدفاع المدني.

وافترض سيناريو التجربة نشوب حريق في قسم التنويم بالمستشفى وتم التعامل مع خمس حالات من قبل الأمن والسلامة بالمستشفى وأربع حالات تم التعامل معها من قبل الدفاع المدني حيث تم نقل حالتين خطيرتين عن طريق الهلال الأحمر بواسطة الإسعاف الجوي إلى مستشفى الملك فهد بجازان وتم التعامل مع الحالتين الأخريين بقسم الطوارئ بمستشفى فرسان العام.

وتم إخلاء المستشفى في وقت قياسي من حيث نقل المرضى والمراجعين إلى مناطق آمنة بنجاح دون أي إصابات بمتابعة وإشراف مساعد المدير العام للهلال الأحمر للشؤون الفنية ياسر أحمد النعمي ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان عبدالرحمن علي دغريري ومدير الدفاع المدني بفرسان الرائد أحمد مقبول مخيزن ومدير مستشفى فرسان العام إبراهيم محمد حنبشي.

11

12

13

14

15

16


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين