بالإطار الثالث.. سكان صنعاء يتحايلون على حظر الدراجات النارية

بالإطار الثالث.. سكان صنعاء يتحايلون على حظر الدراجات النارية

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
620
0
طباعة
1

  ......       

حول كثير من سكان صنعاء دراجاتهم النارية من مركبات ذات عجلتين إلى مركبات بثلاث عجلات للالتفاف حول الحظر الذي فرض في أعقاب سلسلة اغتيالات استخدمت فيها الدراجات النارية في المدينة.

ةلم تختف الدراجات النارية من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء رغم حظر فرض على استخدامها قبل نحو ستة أشهر.

وقال سائق دراجة نارية يدعى نبيل عبد الله لــ”رويترز”: “كانوا يتهمونا بالنسبة للعربيات (الدراجات النارية) أنهم مع تنظيم القاعدة.. يغتالوا الناس.. يغتالوا الضباط. فاحنا نثبت لهم أننا نريد عمل.. فعملنا الإطار الثالث على أساس نطلب الله (نعمل).”

وتستخدم الدراجات النارية في صنعاء في نقل ركاب. وأضاف كثير من السائقين مقعدا جانبيا إلى دراجته النارية فوق العجلة الثالثة.

وتخصص عدد من الورش في صنعاء في إجراء عملية التعديل المطلوبة للدراجات النارية.

وقال موظف حكومي يدعى أياد المهدي في إحدى تلك الورش: “دئت للورشة عشان أركب إطار ثالث عشان أشتغل بحرية واتواصل فيه من العمل إلى البيت وفي نفس الوقت أشتغل أدخل مصاريف.”

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن فرضت حظرا على سير المركبات ذات العجلتين في ديسمبر الماضي.

لكن السائقين الذي يعملون في نقل الركاب بالدراجات النارية يقولون إن الإطار الثالث أعاد إليهم مصدر رزقهم.

وقال سائق يدعى وسيم مالك “الإرهابيين ما يحتموش في عرضنا وهكذا نختلع (نتخلص) منهم. والذي يشتي (يريد) يفعل أي حاجة نقول الله يفتح عليه (نبتعد عنه). لكن الذي يشتي طلبة الله (الرزق) عيركب له عربة.”

ولا تتوقف عمليات تفتيش المركبات في شوارع صنعاء ولم تعترض السلطات حتى الآن فيما يبدو على الدراجات النارية المزودة بإطار ثالث.

وقال العميد محمد القاعدي المدير العام للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية: “هذه اجتهادات من الأشخاص لم تقر من قبل اللجنة الأمنية العليا ولا من قبل وزارة الداخلية. لكن يبدو أن هؤلاء الأشخاص الذين يريد بالفعل أن يشتغل ويبحث عن وسيلة رزق فلجأ إلى هذه الطريقة وهي طريقة ربما أكثر أمانا من الدراجات النارية العادية.”

وشددت الإجراءات الأمنية في صنعاء اليوم الأحد  بعد أن قتل انتحاري 11 من ضباط وجنود الجيش وأصاب كثيرين آخرين بجروح.

وقالت وزارة الداخلية إن ثلاثة مسلحين قتلوا في واقعة أخرى عندما حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش أمنية في صنعاء في وقت مبكر صباح الأحد في ثاني هجوم من نوعه قرب قصر الرئاسة خلال يومين.

ودار قتال بالأسلحة بالقرب من قصر الرئاسة يوم الجمعة الماضي.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “عسيري” يمنح الأهلي فوزًا قاتلًا على الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنقذ عبد الفتاح عسيري