بالصورة.. “تعليم جدة” تحقق في إجبار طالبة على ترك المدرسة

بالصورة.. “تعليم جدة” تحقق في إجبار طالبة على ترك المدرسة

الساعة 9:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
670
3
طباعة
e2ee2

  ......       

أجبرت إحدى المدارس الأهلية بجدة طالبة بالصف السادس الابتدائي على التوقيع على استمارة عدم استكمال العام القادم بمجمع المدارس الذي تدرس به.

وأكدت مديرة التعليم الأهلي بجدة تشكيل لجنة عاجلة لبحث شكوى والدة الطالبة. كما أرسلت مندوبات من الإدارة إلى المدرسة للاطلاع، تمهيدا لاتخاذ الإجراء اللازم حيال المعلمات وإدارة المدرسة.

وقالت والدة الطالبة لـصحيفة “الوطن”: “إن المعلمات دأبن على إرسال قوائم بطلبات غير معهودة، وحين اعترضت لدى مديرة مجمع المدارس، قالت لي: “إذا لم يعجبك وضعنا انقلي ابنتك وارحلي”.

وأضافت أن ابنتها تتعرض للعنف والسب أمام زميلاتها الطالبات من دون سبب يذكر، حتى باتت تكره الذهاب للمدرسة، وأصيبت بحالة نفسية صعبة؛ مما دعاها وعدد من أولياء الأمور لتقديم شكوى جماعية لإدارة المدرسة دون أن تتخذ أي إجراء.

وأفادت بأنها تقدمت بشكوى رسمية لإدارة التعليم الأهلي بجدة، شكت فيها من تعرض ابنتها للعنف وتهديدها بالفصل وإجبارها على التوقيع على ورقة تخص المدرسة وعدم دخولها للمدرسة مرة أخرى.

وأرفقت بالشكوى صور إهمال إدارة المدرسة في رفع الأسلاك الكهربائية، ووجود قاذورات بالطرقات تسمح بنقل العدوى مع تكاثر الحشرات التي رصدتها بكاميرا الهاتف الجوال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن