بالصور.. ألماسات نادرة في مزادين لسوثبي وكريستيز في جنيف

بالصور.. ألماسات نادرة في مزادين لسوثبي وكريستيز في جنيف

الساعة 8:33 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1395
0
طباعة
1222

  ......       

قالت دارا مزادات سوثبي وكريستيز أمس الأربعاء إن ألماسات كبيرة من المتوقع ان تجلب ملايين الدولارات في مزادين للمجوهرات سيقامان في جنيف الأسبوع المقبل.
وستعرض ألماسة صفراء اللون من صنع شركة جراف العالمية وتزن 100.09 قيراط في مزاد سوثبي يوم 13 مايو.

وقال ديفيد بينيت رئيس قسم المجوهرات في سوثبي في اوروبا والشرق الاوسط لرويترز “ما إن يصل وزن الألماسة إلى مئة قيراط فإنها تدخل مملكة الندرة الفائقة.”
وتذهب تقديرات سوثبي إلى ان الألماسة -التي لم يحدد مالكها- ستجلب ما بين 15 إلى 25 مليون دولار.

كما ستعرض سوثبي في مزادها ألماسة اخرى بيضاء وزنها 103.46 قيراط وهي ايضا من صنع شركة جراف. وتقدر سوثبي ثمن الألماسة -التي تقول إنها واحدة من اكبر الألماسات المتألقة في العالم- بحوالي 3.5 إلى 5 ملايين دولار.

وقال بينيت عن الألماسة التي طافت العالم لاجتذاب المشترين “إنها ذات جودة مثيرة للاعجاب.”
وسيشمل المزاد ايضا ألماسة اصغر حجما لكنها مذهلة هي “فيكتوري” ووزنها 31.34 قيراط وهي مملوكة لجامعة المجوهرات لورنس جولد زوجة ابن قطب صناعة السكك الحديد الأمريكي جاي جولد. والسعر المقدر للألماسة قبل المزاد هو خمسة إلى ثمانية ملايين دولار.

وكانت سوثبي قالت في فبراير إنها استعادت ألماسة “النجمة الوردية” التي حققت سعرا قياسيا عالميا هو 83 مليون دولار بعدما فشل المشتري في دفع الثمن.
وفي مزاد كريستيز الذي سيقام يوم 14 مايو ستعرض ألماسة زرقاء وزنها 13.22 قيراط. ويترواح السعر المقدر للألماسة -التي تقول كريستيز إنها الاكبر من نوعها في العالم وتأخذ شكل ثمرة الكمثري- بين 21 إلى 25 مليون دولار.

وقال جان-مارك لونيل المتخصص في قسم المجوهرات في كريستيز “نحن واثقون تماما ان ستباع باعلى سعر مقدر أو تزيد.”

1


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير