بالصور.. أوباما يصل لأفغانستان في زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية

بالصور.. أوباما يصل لأفغانستان في زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
670
0
طباعة
U.S. President Barack Obama arrives aboard Air Force One at Bagram Air Base in Kabul

  ......       

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أفغانستان اليوم الأحد في زيارة مفاجئة يوجه خلالها الشكر للقوات الأمريكية التي تستعد للانسحاب بعد حرب دامت 13 عاما تقريبا.

 

وتأتي الزيارة في عطلة يوم الذكرى الذي يحتفل به الأمريكيون اخر يوم اثنين من شهر مايو لتكريم الجنود الذين قتلوا في ساحات المعارك.

 

واستغرقت رحلة أوباما أكثر من 13 ساعة من أجل زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات لقاعدة باجرام الجوية وهي القاعدة الأمريكية الرئيسية في أفغانستان حيث سيلتقي بالجنود ويتحدث اليهم ويزور الجنود المصابين في مستشفى.

 

ووصل أوباما الذي يزور أفغانستان للمرة الرابعة إلى قاعدة باجرام مساء الأحد بالتوقيت المحلي. واصطحب معه المغني براد بيزلي للترفيه عن الجنود.

 

وسينظر بعض المنتقدين لزيارة أوباما على انها محاولة لتبرئة نفسه أمام قدامى العسكريين الذين انتابهم القلق من مزاعم بأن المنشآت الطبية التي تديرها الحكومة في الولايات المتحدة لا توفر رعاية سريعة لهم.

 

ورافقت مجموعة من مراسلي ومصوري البيت الأبيض الرئيس وفقا لشروط صارمة تقتضي منهم عدم إرسال أي تقارير بشأن الرحلة دون تصريح لاعتبارات أمنية.

 

U.S. Marine General Joseph Dunford and U.S. Ambassador to Afghanistan James Cunningham greet U.S. President Barack Obama as he arrives aboard Air Force One at Bagram Air Base in Kabul Dunford and Cunningham greet Obama as he arrives aboard Air Force One at Bagram Air Base in Kabul Obama walks with Dunford and Cunningham as he arrives aboard Air Force One at Bagram Air Base in Kabul Obama walks to a waiting car with Cunningham as he arrives aboard Air Force One at Bagram Air Base in Kabul


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف