بالصور.. إبداعات حرفيي وحرفيات الطائف تجذب 60 ألف زائر

بالصور.. إبداعات حرفيي وحرفيات الطائف تجذب 60 ألف زائر

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2030
0
طباعة
IMG_3619

  ......       

اختتم الحرفيون والحرفيات في البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) أمس الأول نشاطهم في مهرجان الورد الطائفي العاشر المقام حالياً بحديقة الملك فيصل بالحوية برعاية إلكترونية من صحيفة “المواطن“، وذلك بعد مشاركة فاعلة في خيمتهم المقامة بالمهرجان.
وشهدت خيمة الحرفيين والحرفيات خلال مشاركتهم زيارة أكثر من 60 ألف زائر للخيمة، نظراً لما يتمتع به الحرفيون والحرفيات من صناعات يدوية كانت جاذبة لكل زوار المهرجان.

وأوضح المشرف على البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) في الطائف خالد بن معمر أنه تم تأمين أكبر خيمة للحرفيين والحرفيات في مهرجان الورد، وبدأ نشاطهم منذ حفل عاصمة المصايف العربية الذي أقيم أخيراً في سوق عكاظ، وفي مهرجان الورد منذ افتتاحه الأسبوع الماضي برعاية الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال ابن معمر: كانت الخيمة تعريفية بإبداعات الحرفيين والحرفيات اليدوية ضمن البرنامج الوطني (بارع)، التي أقيمت بدعم وتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، ومحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وبمتابعة يومية من مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط.، مشيراً إلى أن الحرفيين والحرفيات أذهلوا الزوار بإبداعاتهم، ما كان له من أثر كبير في زيارته من كل مرتادي المهرجان.

وأضاف أن الخيمة شهدت حركة شرائية كبيرة من الزوار، الذين تعرفوا على الصناعات اليدوية. وأكد ابن معمر حرصهم الشديد على مشاركة الحرفيين والحرفيات في كافة المهرجانات والفعاليات والتي تأتي ضمن خطة البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع).

IMG_3613

IMG_3622

IMG_3612

IMG_1994


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق