بالصور.. إجازة بالحكومة ومد التصويت حتى العاشرة ليلا في انتخابات مصر

بالصور.. إجازة بالحكومة ومد التصويت حتى العاشرة ليلا في انتخابات مصر

الساعة 11:00 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
750
0
طباعة
Soldiers secure a road during the presidential elections in Cairo

  ......       

واصل الناخبون المصريون اليوم الثلاثاء الادلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها القائد السابق للجيش المشير عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي.

وكانت الحكومة قررت مساء أمس أن يكون اليوم الثلاثاء عطلة عامة لمنح المواطنين فرصة أكبر للمشاركة في التصويت كما قررت مد فترة التصويت ساعة حتى العاشرة مساء (1900 جمت) على أن يبدأ فرز الأصوات بعد ذلك مباشرة.

وشهد يوم أمس إقبالا متوسطا من الناخبين علي اللجان، وذلك عكس ما كان يتوقعه المسئولون في البلاد، إضافة إلى بعض الحوادث المتفرقة والاعتداءات التي لم تؤثر في مجملها على سير الانتخابات.

ويبلغ عدد اللجان الفرعية للانتخاب 130 ألف لجنة، عدد اللجان الفرعية 325 لجنة، عدد المراكز الانتخابية 13898، عدد القضاة المشرفين على الانتخابات 14500 قاضٍ، عدد الموظفين المعاونين للقضاة 65 ألف موظف.
وانتشرت قوات الشرطة والجيش خارج لجان الاقتراع بمختلف أرجاء العاصمة والمحافظات، تأمينًا للمواطنين، وحرصًا منهم على أن تسير العملية الانتخابية بشكل هادئ دون أن يعكر صفوها شيء.
وحسب موقع “دوت مصر” يبلغ عدد قوات الأمن المشرفة على الانتخابات 432 ألف ضابط وجندي جيش وشرطة، يتم تقسيمهم كالتالي: قوات المنطقة المركزية العسكرية المشاركة فى التأمين داخل محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا تقدر بـ55 ألفًا و247 مقاتلًا.

وقوات المنطقة الغربية العسكرية المشاركة في تأمين العملية الانتخابية بمحافظة مطروح تقدر بـ9 آلاف و528 ضابطًا وصف ضابط وجنديًا.

وقوات المنطقة الشمالية العسكرية المشاركة فى تأمين العملية الانتخابية بالإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية تقدر بـ37 ألفًا و299 ضابطًا وصف ضابط وجنديًا.

وقوات المنطقة الجنوبية العسكرية المشاركة فى تأمين العملية الانتخابية بأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد تقدر بـ17 ألفًا و803 ضباط وصف ضابط ومجندين.

قوات الجيش الثانى الميدانى المشاركة فى تأمين العملية الانتخابية بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء تقدر بـ 32 ألفاً و262 ضابطاً وصف ضابط وجندياً.

قوات تأمين محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر تقدر بـ 14 ألفاً و855 ضابطاً وصف ضابط وجندياً.

إضافة إلي العديد من المنظمات الدولية والمحلية التي تراقب سير العملية الانتخابية، ومنها (مركز كارتر الانتخابي – المعهد الانتخابي للديمقراطية – منظمة ديمقراطية عالمية – شبكة الانتخابات في العالم العربي – منظمة الشفافية الدولية – الشبكة الدولية للحقوق والتنمية).

أما البعثات الدولية فيقتصر عددها علي 6 بعثات فقط، حيث أن الاتحاد الإفريقي يشارك بـ 45 مراقبا، منظمة الفرانكفونية تشارك بـ 6 مراقبين، بعثة الاتحاد الأوروبي 150 مراقبا، تجمع الكوميسا 6 مراقبين، بعثة تجمع دول الساحل والصحراء تشارك بـ 14 مراقبا.

وتصل تكلفة الدعاية الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي إلي 12 مليونا، وفقاً للتصريحات الصحفية للحملة، أما حملة حمدين فتكلفة الدعاية الانتخابية لحملته وصلت إلى 100 ألف جنيه.

ويحق لأكثر من 53 مليون ناخب الادلاء بأصواتهم في الانتخابات التي من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز فيها السيسي.

ومن المقرر إعلان الفائز رسميا في موعد أقصاه الخامس من يونيو القادم لكن النتائج على مستوى اللجان الفرعية قد تعرف يوم غد الأربعاء.

وحصل السيسي الأسبوع الماضي على أكثر من 94 بالمئة من أصوات الناخبين المصريين في الخارج مقابل أقل من ستة بالمئة لصباحي.

Man walks near replicas of Giza Pyramid covered with banners of presidential candidate and former army chief Abdel Fattah al-Sisi in Cairo

Soldiers secure a road during the presidential elections in Cairo

A soldier secures a road during the presidential elections in Cairo

People celebrate in front of a polling station during the presidential elections in Cairo

A woman holds up a Sisi poster in front of a polling station during the presidential elections in Cairo

Police forces secure a road during the presidential elections in Cairo

People hold up Sisi posters as they celebrate outside a polling station during the presidential elections in Cairo

Police forces secure a road during the presidential elections in Cairo

Soldiers secure a road during the presidential elections in Cairo


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف