بالصور.. المجلس العسكري في تايلاند يحصل على دعم ملك البلاد

بالصور.. المجلس العسكري في تايلاند يحصل على دعم ملك البلاد

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2395
0
طباعة
General Prayuth Chan-ocha, chief of the Royal Thai Army makes a speech in Bangkok

  ......       

حصل المجلس العسكري في تايلاند اليوم على الضوء الأخضر من ملك البلاد بوميبول أدولياديج، لتولي الحكومة بعد وصوله للحكم عبر انقلاب أكد العسكريون أنه ضروري لاستعادة السلام والنظام في تايلاند.

وظهر قائد الجيش برايوث شان أوشا مع عدد من قيادات الجيش خلال اجتماع مغلق، شهد تسميته رئيسا لـ(المجلس الوطني للسلام والنظام) وهو الاسم الرسمي للمجلس العسكري.

ودافع برايوث عن تدخل الجيش بعد سبعة أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة السابقة وأسفرت عن مقتل 28 شخصا وإصابة 800 آخرين، وسط مخاوف من اتساع موجة العنف بين المؤيدين والمعارضين للحكومة المعزولة.

كما أكد قائد الجيش ورئيس المجلس العسكري أنه سيتم إجراء انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن واستعادة الهدوء مجددا، إلا أنه لم يكشف عن جدول زمني محدد ولا تشكيل حكومة جديدة أو تعيين رئيس وزراء جديد.

ودعا الصحافة إلى عدم تضخيم الأزمة، مشددا على أنه سيتم قريبا تخفيف القيود المفروضة بعد الانقلاب مثل حظر التجوال الليلي الذي أبرز أنه لا يزال مهما.

وأوضح قائد الجيش: “لست هنا للقتال بل للإصلاح. لكنني سأفعل كل من يلزم لإنهاء الأزمة السياسية”، مطالبا بالصبر والتفهم من جانب المواطنين، خلال تصريحات أوردتها صحيفة (نيشن).

وكان قائد الجيش التايلاندي الجنرال برايوث شان-أوشا قد أعلن الخميس الماضي تولي القوات المسلحة مقاليد السلطة وتعطيل الدستور بعد فشل ثاني اجتماع للتقريب بين الحكومة والمعارضة، ثم نصب الجنرال نفسه الجمعة رئيسا للوزراء.

ولعب الجيش دور الوسيط بين الحكومة والمعارضة بعدما أعلن الأحكام العرفية الثلاثاء الماضي من أجل الحيلولة دون وقوع أعمال عنف عقب ثمانية أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة والتي أدت إلى سقوط 28 قتيلا ومئات المصابين.

وكانت حكومة ينجلوك شيناواترا، قامت في ديسمبر الماضي بحل البرلمان وإعلان إجراء انتخابات مبكرة في فبراير الماضي، إلا أن المعارضة قاطعتها وقامت المحكمة الدستورية بإلغاء نتائجها في مارس الماضي.

Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha addresses reporters at the Royal Thai Army Headquarters in Bangkok

Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha pauses as he addresses reporters at the Royal Thai Army Headquarters in Bangkok

Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha pauses as he addresses reporters at the Royal Thai Army Headquarters in Bangkok

Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha addresses reporters at the Royal Thai Army Headquarters in Bangkok

Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha is accompanied by his officers as he addresses reporters at the Royal Thai Army Headquarters in Bangkok

Soldiers patrol around the Royal Thai Army headquarters before Thai Army chief General Prayuth Chan-ocha addressed reporters in Bangkok

A Thai soldier receives a white rose from a supporter of the People's Democratic Reform Committee in Bangkok


قد يعجبك ايضاً

تعرف على 24 اسمًا الأكثر تسجيلًا بالأحوال المدنية العام الماضي

المواطن – ماجد الفريدي أوضحت وكالة وزارة الداخلية