بالصور.. الوزن الزائد لزعيم كوريا الشمالية يثير قلق “سيول”

بالصور.. الوزن الزائد لزعيم كوريا الشمالية يثير قلق “سيول”

الساعة 1:11 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2425
0
طباعة
North Korean leader Kim Jong Un applauds during a photo session with soldier-builders who took part in building the workers' hostel of Kim Jong Suk Pyongyang Textile Mill

  ......       

أثار الوزن الزائد للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، القلق داخل كوريا الجنوبية حيث تطرقت وسائل إعلام كثيرة في سيول إلى هذا الأمر وقالت إن وزنه وصل إلى 120 كجم وإنه يمكن أن يصاب بأزمة قلبية.

وقالت محطة (Free North Korea Radio) الإذاعية الكورية الجنوبية إن الزعيم الكوري الشمالي، الذي يقدر أنه يبلغ من العمر الآن 30 عاما، إزداد وزنه منذ يناير الماضي وحتى مايو الجاري نحو 20 كجم.

وأكدت المحطة الإذاعية أن وزن كيم جونج أون بات الآن 120 كجم، وهو أمر استخلصته بالاعتماد على الصور الفوتوغرافية الخاصة بالزعيم الكوري الشمالي التي تم التقاطها له في مناسبات رسمية.

ولفتت وكالة “إفي” إلى أن صحف كورية جنوبية واسعة الانتشار مثل (كوريا تايمز) نشرت تقارير عن زيادة وزن كيم جونج أون ووثقت الأمر بصور له خلال الأشهر الماضية، كما أشارت إلى أن هذا قد ينم عن تدهور صحة الزعيم الكوري الشمالي فيما تكهنت بعض الصحف بأن زيادة الوزن هذه قد تؤدي لإصابته بأزمة قلبية.

ونقلت إذاعة (Radio free Asia) عن مصادر لم تكشف عنها قوله إن كيم جونج أون عانى من مشكلات في القلب كما أنه يخضع لمراقبة طبية نظرا لزيادة توتره منذ إعدام زوج عمته والرجل الثاني سابقا في النظام جانك سونج-تيك، ولكن لم يتم التحقق من صحة هذا الأمر حتى الآن.

وكانت زيادة وزن كيم جونج أونج مثار السخرية مرات كثيرة في وسائل الإعلام الكورية الجنوبية منذ وصوله إلى منصبه في ديسمبر من عام 2011 ، كما انتقدته لهذا السبب لاسيما أن مواطني بيونج يانج يعانون من ندرة في الأغذية.

5

7

12

15

10

14

13

11

6

8

9

4

3

2


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مقتل شخصين وإجلاء المئات جراء السيول شمال إيطاليا

المواطن – وكالات تشهد أغلب المناطق الواقعة في