بالصور.. انطلاق ملتقى “بالقرآن نحيا” في المجاردة

بالصور.. انطلاق ملتقى “بالقرآن نحيا” في المجاردة

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1945
0
طباعة
Untitled 10

  ......       

انطلقت أمس السبت فعاليات الملتقى القرآني الأول في محافظة المجاردة تحت شعار “بالقرآن نحيا”، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، برعاية أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

ورعى انطلاقة فعاليات الملتقى كاتب العدل الشيخ جمال بن علي العمري، بحضور نخبة من المتخصصين في مجال الدراسات القرآنية وحُفاظ كتاب الله من أساتذة وطلاب.

وبدأت أولى فعاليات وأنشطة الملتقى بتقديم أحمد بن معيض الشهري، قدم من خلالها مسابقة (أجمل التلاوات) وقد أشرف على تحكيم المسابقة الشيخ المقرئ كمال حامد والشيخ المقرئ عبدالرحمن أبو سيف.

وشارك في المسابقة عدد من طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجاردة من مختلف القطاعات المشاركة وهي: ثربان، أحد ثربان، ختبة، عبس، خاط.

وعَقب ذلك بدأت الفعالية الثانية وهي عبارة عن مشاركة لضيوف الملتقى قدمها الشيخ حسين العيسي، تحدث خلالها عن الأخلاق الحسنة التي يجب على المسلم أن يتحلى بها، والابتعاد عن رذيلة الأخلاق التي هي معاول هدم وتدمير للأفراد والمجتمعات.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بمسابقة ثقافية قدمها علي بن عبده البارقي وسلطان الشهري. وضمت المسابقة تنافس قطاعات التحفيظ بالمحافظة (ثربان، عبس، ختبة، أحد ثربان، خاط).

وحقق قطاع مركز ثربان الجائزة ولقب المسابقة الثقافية بعد تغلبه في المرحلة النهائية على قطاع مركز خـتبة.

وعلى هامش الملتقى أقيمت دورة تدريبية لمعلمي القرآن الكريم بعنوان ” أسـرار التـأثير الإيجابي” قدمها محمد الشواحي، وشهدت حضوراً مميزاً.

ويصاحب الملتقى معرض تعريفي مصور وبشاشات مرئية يستعرض أنشطة وفعاليات وإنجازات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمجاردة.

ويُتاح لزوار الملتقى التبرع المباشر الإلكتروني لحساب العام لوقف الجمعية، إضافة إلى إمكانية تعبئة نموذج الإستقطاع من الحساب البنكي، وذلك خدمةً لكتاب الله وأهله وخاصته.

dns

Untitled 3

1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف