بالصور.. تظاهرة “يوم الغضب الكبير” في لبنان لزيادة الرواتب

بالصور.. تظاهرة “يوم الغضب الكبير” في لبنان لزيادة الرواتب

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
690
0
طباعة
Employees of Lebanon's public sector march through Beirut

  ......       

نظمت هيئة التنسيق النقابية اللبنانية تظاهرة حاشدة اليوم بالتزامن مع الجلسة التشريعية لدرس سلسلة الرتب والرواتب، من أجل إقرار زيادة في الرواتب في القطاع العام.

ودعت هيئة «التنسيق» الى اوسع مشاركة في تظاهرة اليوم دفاعا عن الحقوق المكتسبة من السلسلة، ورفضا للنسخة المعدلة التي اعدتها اللجنة النيابية.

وبدأت هيئة التنسيق الاستعداد لـ«يوم الغضب الكبير» اليوم عبر سلسلة تحركات واعتصامات نفذتها.

وذكرت صحيفة “الديار” إن التظاهرة حاشدة في ظل مشاركة المعلمين في كل القطاعات ومن كل المناطق اللبنانية بالاضافة الى موظفي الدولة والادارات.

وأكد الرئيس نبيه بري امام زواره ان مشروعي السلسلة سيناقشان بندا بندا، وانه سيعمل جاهدا لاقرارها اليوم، ولو اقتضى الامر الى عقد جلسة حتى آخر الليل.

وردا على سؤال انه في حال لم تقر اليوم قال: «سأرفع الجلسة الى 25 ايار (مايو) لعقد جلسة اخرى لمتابعة واقرار هذه السلسلة».

واشار الى ان الخلاف والمشاكل يتعلق في موضوع المعلمين والعسكريين، ملاحظا ان هناك نقاطا مشتركة بين التقريرين حول الاصلاحات وعدد اخر من البنود.

Students shout slogans as they protest in front of the Grand Serail in Beirut A general view shows protesters during a demonstration in front of the Grand Serail in Beirut Teachers and civil servants shout slogans as they protest in Beirut A general view shows protesters during a demonstration in front of the Grand Serail in Beirut


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية