بالصور.. شوارع ريو دي جانيرو بألوان “السامبا” مع اقتراب المونديال

بالصور.. شوارع ريو دي جانيرو بألوان “السامبا” مع اقتراب المونديال

الساعة 10:55 مساءً
- ‎فيالرياضة
1755
0
طباعة
1

  ......       

بدأت شوارع مدينة ريو دي جانيرو تصطبغ بألوان المنتخب البرازيلي (الاصفر والاخضر والازرق) لتشجيع فريق راقصي السامبا مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها في 12 يونيو التي ستقام مباراتها النهائية على ملعب ماراكانا بهذه المدينة في 13 يوليو.

 ويخوض منتخب السيليساو هذه البطولة على أمل الظفر بلقبه المونديالي السادس والاستفادة من إقامة العرس الكروي وسط جماهيره، بعدما نجح في التتويج بالكأس في 1958 و62 و70 و94 و2002.

 وأظهر البرازيليون من جديد عشقهم لكرة القدم والمنتخب الوطني رغم أن نصفهم كانوا سيعارضون التقدم لاستضافة كأس العالم إذا ما طرحت هذه الاحتمالية من جديد، بحسب استطلاع نشر في فبراير.

وقالت وكالة “إفي” إن رسومات ألوان المنتخب البرازيلي ورسائل الدعم للسيليساو زينت أسفلت شوارع العديد من الاحياء في ريو دي جانيرو، إلى جانب الاعلام الخضراء والصفراء والبيضاء والزرقاء، التي تغطي الطرق كالأسقف المعلقة والتي تعكس ألوانها ظلالا جميلة.

في شارع بيريرا نونيس، بحي فيلا ايزابيل، يظهر “جرافيتي” لمهاجم المنتخب البرازيلي وفريق برشلونة الاسباني، نيمار، على حائط كبير وهو يخيف شبحا يمثل أسطورة “ماركانازو”، عندما خسرت البرازيل نهائي مونديال 1950 امام أوروجواي على ملعب ماراكانا.

كما يزين أسفلت الشارع “جرافيتي” بالألوان الخضراء والزرقاء والصفراء، التي تميز العلم البرازيلي، وفي أسفله عبارة “هيا إلى البطولة السادسة يا برازيل”.

وكما في البطولات السابقة، يتوقع أن تواصل الجماهير تزيين الشوارع خلال الاسابيع القادمة، حتى تتحول ريو دي جانيرو مع انطلاق المونديال إلى خلية من الالوان والدعم للفريق الوطني.

2 3 4 5


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب