بالصور.. “صقارن العرضيات” بلا سد تترقب الغرق

بالصور.. “صقارن العرضيات” بلا سد تترقب الغرق

الساعة 9:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3130
9
طباعة
b10

  ......       

ناشد عدد من أهالي قرية “صقارن” بالعرضيات إنقاذهم من السيول التي تداهم منازلهم ومساجدهم وسياراتهم بين الحين والآخر، شاكين من عدم تحرك البلدية والمماطلة برغم توصية اللجان المشكلة بإنشاء حاجز خرساني.

وقال لـ “المواطن” عددٌ من الأهالي: “هطلت أمطار غزيرة على محافظة العرضيات في منتصف شهر جمادى الأولى للعام المنقضي غرقت على إثرها قرية صقارن حيث دهم السيل القرية وأغرق أكثر من 15 منزلاً وعدد من المساجد, وبعد أن تقدم الأهالي إلى المحافظة بطلب لتقييم أضرار السيول”.

وأضافوا: “شُكلت لجنة لهذا الغرض واعتمدت إنشاء حاجز خرساني يعزل الوادي عن القرية، إلا أنه لم ينفذ هذا المشروع بالرغم من اعتماده بحجة وجود معارضات خاصة من أصحاب مزارع تقع أسفل القرية بالرغم من حسم هذه المعارضات من قبل لجنة شُكلت لهذا الغرض”.

وقالوا: “غرقت القرية مرة أخرى قبل عيد الفطر المبارك بـ6 أيام بالرغم أن مطالباتنا لم تتوقف ما بين الغرقين إلا أنها لم تُجدّ كل المحاولات في تنفيذ مشروع الحماية وذلك لمماطلة البلدية في التنفيذ التي لم تعمل شيئاً سوى إقامة عقم ترابي ﻻ يرد ماء المطر فضلاً عن السيول العملاقة”.

ولفتوا إلى أن البلدية “تُلوّح بإجبار الأهالي على قبول دخول السيل عليهم عن طريق الصلح في مخالفة صريحة لجميع الأوامر الملكية بهذا الشأن”.

وقال أحد سكان “صقارن”: “التقيت برئيس البلدية هذا الأسبوع وحاورته بخصوص موضوع المشروع فقال (اصطلحوا مع خصومكم). فقلت له: (على أن يدخل السيل على الأهالي) فقال: (نعم وإن لم يحدث فانتظروا اعتماد المشروع )”.

وقال الأهالي: “نناشد خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ووزير الشؤون البلدية والقروية إنقاذنا من السيول وحفظ الأرواح والممتلكات والتي أصبحنا نخاف على أهلينا من الهلاك مع كل تحذير للأرصاد والدفاع المدني من الأمطار, والتوجيه لرئيس البلدية بتنفيذ توصيات اللجان المشكلة لهذا الغرض والذي لا يزال يتحجج بالمعارضة بالرغم من حسمها من قبل لجان مختصة والتحقيق مع المتسبب في رعب الأهالي الآمنين في مساكنهم دون تحرك بالرغم أن الغرق مضى عليه أكثر من 14 شهرا”.

b1

b2

b3

b4

b5

b6

b7

b8

b9


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. رجل بلا يدين يبيع الحلوى في الشارع

المواطن – سعد البحيري “لا نشعر بالنعمة إلّا