بالصور.. فيضانات الصين تقتل 3 وتجلي 54 ألفا

بالصور.. فيضانات الصين تقتل 3 وتجلي 54 ألفا

الساعة 12:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2430
0
طباعة
Car drives down a flooded street amid heavy rainfall in Shenzhen

  ......       

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم بينما تم إجلاء 54 ألف آخرون، فضلا عن تضرر نصف مليون صيني جراء الأمطار القوية والفيضانات التي تتعرض لها المقاطعات الجنوبية من الصين منذ مطلع الأسبوع الجاري، خاصة مناطق كانتون وهونان وجوانجتشي.

كما أغرقت المياه 15 ألف هكتار من الأراضي الزراعية ودمرت ألف و400 منزل أغلبها في مقاطعة هونان الأكثر تأثرا بالفيضانات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) نقلا عن الإدارة الحكومية للحماية من الفيضانات وموجات الجفاف.

ولقي أحد الضحايا مصرعه في منطقة جينووتانج الواقعة بمقاطعة هونان نتيجة حدوث انزلاق أرضي ناجم عن الأمطار القوية، بينما لم يتم الكشف عن تفاصيل مصرع الضحيتين الأخرتين.

وأدت الفيضانات في كانتون إلى تأخير 30 رحلة طيران من أحد المطارات المحلية، كما أسفرت عن وقف العمل بخط القطارات فائقة السرعة الذي يربط بين مدينة شنزن الواقعة على الحدود مع هونج كونج وهي أيضا عاصمة مقاطعة كانتون.

وهذه الفيضانات هي الأولى العارمة التي تشهدها الصين خلال العام الجاري حيث تعاني البلاد بين فصلي الربيع والخريف من ارتفاع في منسوب مياه الأنهار وأمطار غزيرة وعواصف وكوارث طبيعية أخرى لا سيما في الشطر الجنوبي منها.

A man carries a girl as he walks along a flooded street in Shenzhen

People walk along a flooded street as traffic is blocked in the rain in Shenzhen

Stranded cars are seen on a flooded street amid heavy rainfall in Shenzhen, Guangdong province


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قذائف الأسد تقتل المئات في حلب