تفاصيل 10 أيام أكملت تعاقد “النصر” مع ” كانيدا”

تفاصيل 10 أيام أكملت تعاقد “النصر” مع ” كانيدا”

الساعة 1:22 صباحًا
- ‎فيالرياضة
700
3
طباعة
فيصل بن تركي بن ناصر و كانيدا

  ......       

أكد رئيس نادي النصر، الأمير فيصل بن تركي بن ناصر أن اختيار الأسباني راؤول كانيدا لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي جاء عن قناعة تامة بإمكانياته الفنية وخبرته في تحقيق تطلعات الإدارة وجمهور النادي.

” كانيدا” .. الغائب الحاضر

وقال الأمير فيصل بن تركي- في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المركز الإعلامي بالنادي، مساء أمس الثلاثاء- إن التعاقد مع كانيدا لمعرفته التامة بالكرة السعودية، وتحقيقه نتائج جيدة مع الفريق الاتحادي، إضافة إلى أنه مدرب له طموح كبير، فضلا عن أن المدرسة الاسبانية تتسيد العالم وطرق اللعب الأسبانية تلائم فريق النصر.

وأوضح رئيس “النصر” أن كانيدا حتى وهو غائب عن الدوري السعودي كان قريب ومتابع لكل المسابقات السعودية وجميع المباريات ومتابع جيد لفريق النصر، مضيفا : لقد تحدثنا معه قبل عشرة أيام وتم التفاهم على الكثير من الأمور المهمة للفريق.

كواليس التعاقد

واستنكر الأمير فيصل بن تركي ممن قال إن هناك اختلاف بين المدرب والإدارة وأن الإدارة لم تنهي التعاقد مع ” كانيدا”، معلقا بقوله : هذا شئ مؤسف ومضحك في نفس الوقت، ففي عهد إدارتي لم يسبق لنا أن تحدثنا مع لاعب أو مدرب ولم يتم التوقيع معه، متابعا : إن مثل ذلك يعد “إشاعات” مضحكة، و التاريخ في عهد إدارتي في الخمس مواسم الماضية يشهد أنه لا يمكن لإدارة بهذا الفكر الاحترافي أن تحضر مدربا للرياض قبل أن تتفق معه.

وأردف رئيس النصر : اجتماعاتنا مع المدرب الأسباني خلال الأيام الماضية كان لمناقشة عدة أمور تهم مستقبل الفريق ومن بينها برنامج الإعداد لبداية الموسم، مشيراً إلى أن كانيدا يطمح في تحقيق البطولات مع النصر، مؤكدا أن ما حدث لـ”كانيدا” خلال فترة تدريب الاتحاد يعد صفحة وانطوت، قائلا : لن نتحدث عنها ونحن ننظر للمستقبل وأفكار إدارة النادي تتفق مع تفكير المدرب والنصر ولله الحمد ملئ بالنجوم القادرين على قيادته للمزيد من البطولات.

تدريبات شاقة

وبين الأمير فيصل بن تركي أن العودة للتدريبات ستكون يوم 12 شعبان وستكون الأيام الثلاثة الأولى عبارة عن فحوصات طبية واختبارات لياقية وفي ١٤ شعبان سيغادر الفريق لمعسكر خارجي والأقرب أن يكون في تركيا على أن يعود يوم 25 شعبان ليحصل اللاعبين على راحة يوم أو يومين قبل رمضان ثم تتواصل التدريبات مع مشاركة الفريق في إحدى الدورات التي تقام بالإمارات أو أي دولة خليجية ليعاود مراحل استعداداته الأخيرة لمباراة السوبر .
وأضاف الأمير فيصل بن تركي أن الهدف من المعسكر الخارجي هو أن يكون ملائم للتدريبات الصباحية والمسائية وسيلعب الفريق خلال مراحل الاعداد ثلاث مباريات في الرياض .

تدريب البطل

من جانبه، أبدى المدرب الأسباني كانيدا سعادته بالتعاقد مع نادي النصر والعودة مجدداً للسعودية وقال إنني اعتبر المملكة موطني الثاني، وأضاف أقدم التهنئة للأمير فيصل بن تركي على ما قام به من عمل في الموسم الماضي وعلى تحقيق البطولتين، وأنا فخور بالتعاقد مع نادي كبير كالنصر معروف ومشهود له على المستوى الأسيوي، وتدريب النصر يتطلب منا العمل ثم العمل و لن أعطي أي وعود للموسم المقبل والوعد الذي يمكن أن اقطعه للجماهير هو اننا سنعمل ونقاتل من أجل البطولات .

وقال إن تدريب فريق “بطل” لن يشكل عليه أي ضغوط في ظل وجود إدارة محترفة وداعمة ولاعبين يعتبرون هم الأفضل على المستوى المحلي .
وبين كانيدا أنه سوف يستعين بالتقرير الذي قدمه المدرب السابق كارينيو و قال انني قد أتواصل مع كارينيو، مؤكدا أن لديه صورة واضحة عن الفريق لمراقبته الدوري السعودي باستمرار .

وقال كانيدا، في الحديث عن مباراة السوبر السعودي والتي تعتبر بدايته له مع الفريق، ” إن ذلك ليس مشكلة بالنسبة له بل هي فرصة وأنا اعشق مثل هذه المباريات الكبيرة ” .
وأوضح كانيدا أن التعاقد معه جاء في فترة سريعة لم تتجاوز العشرة أيام، لافتا إلى التقارب الكبير في وجهات النظر فيما بينه وبين الأمير فيصل بن تركي، وأضاف لقد وصلتني عدة عروض ومن أندية سعودية ولكنني كنت دائماً ابحث عن الفرصة المناسبة والتي تواكب طموحاتي .

خطة الفريق

وبين كانيدا أنه لا ينهج الاسلوب الدفاعي، وقال ” أنا اعتمد كثيراً على الكرة الشاملة والمنظمة وفريق النصر يوجد به لاعبين مميزين قادرين على التعامل مع خططي الفنية ولن أفصح عن الخطة التي ارغب في الاعتماد عليها إلا بعد اكتمال عناصر الفريق من المحليين والأجانب.

وعن المراكز التي يحتاجها الفريق لجلب لاعبين أجانب، قال كانيدا لقد اتفقت مع الإدارة على المراكز التي تحتاج لدعم بالعنصر الأجنبي ونحن في عملية بحث بشكل متواصل للتعاقد مع مهاجم ولاعب جناح ولاعب وسط بمعنى أن الثلاثي الأجنبي سيكمل عقد التميز بالفريق.

واختتم كانيدا حديثه بتأكيده على الالتزام بسياسة النادي الإعلامية وقال سوف أركز على العمل الميداني ومتفق على سياسات النادي التي تصب في مصلحة الفريق .

 

فيصل بن تركي بن ناصر

7

فيصل بن تركي بن ناصر

كانيدا

6

5

3

2

1


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين