بالصور.. محمد بن نايف يخرج دورات معهد حرس الحدود البحري بجدة

بالصور.. محمد بن نايف يخرج دورات معهد حرس الحدود البحري بجدة

الساعة 12:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4540
0
طباعة
174218_1401211591_1161

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم تخريج عدد من الدورات الدولية والإقليمية والمحلية بمعهد حرس الحدود البحري في جدة، وتكريم منسوبي دورة قادة العمليات البحرية، التي تعقد تحت مظلة المنظمة البحرية الدولية بمشاركة 15 متدرباً من 13 دولة من دول “مدونة سلوك جيبوتي لمكافحة القرصنة البحرية”، بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية. واستمع سمو وزير الداخلية والحضور إلى إيجاز عن تمرين الطوفان (4) ومراحل تنفيذ التمرين بمشاركة قوة أمن الحدود البرية الخاصة، وقوة أمن الحدود البحرية الخاصة، وقوة أمن وحماية المرافق البحرية، وطيران الأمن، والوحدات البحرية والأمن والاستخبارات.

وشاهد سمو وزير الداخلية والحضور عددًا من الفرضيات البحرية التي تؤكد قدرة وجاهزية منسوبي حرس الحدود للتصدي لأي محاولة لاختراق حدود وأمن المملكة، كما شاهد سموه تشكيلاً جوياً وبحرياً للسفن والمروحيات المشاركة في التمرين. وكرم سمو وزير الداخلية الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الفرضيات، ثم صافح سموه قادة ومدربي الدورات الإقليمية والدولية ودورة المدربين ودوريات أمن الحدود البحرية.

وانتقل سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بعد ذلك إلى ميدان حفل تخريج الدورات بالمعهد البحري، وفور وصول سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وألقى مدير عام حرس الحدود كلمة استعرض فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- بدعم القطاعات الأمنية كافة، وما يشهده قطاع حرس الحدود من نقلة نوعية وتطوير شامل لجميع تجهيزاته وتقنياته، واكبت تدريباً وتأهيلاً للكوادر البشرية والبرامج التدريبية. ولفت إلى أن هذا اليوم يشهد تخريج دورة تدريب المدربين الفنيين البحريين على صيانة المحركات البحرية، ودورة دوريات أمن حدود بحريين، ودورة فنيي اتصالات وملاحة، ودورة متخصصة في مكافحة القرصنة المتقدمة, إضافة إلى تخريج (1126) خريجاً من دورتين تأهيليتين للفرد الأساسي بمعهد تدريب حرس الحدود البحري بجدة، وطلبة تدريب منطقة تبوك، تم تأهيلهم للانضمام لميدان الوفاء والشرف.

ومن ناحيته ألقى الممثل الخاص للمنظمة كريجا مشيني كلمة أمين عام المنظمة البحرية الدولية، وقدم فيها الشكر والتقدير لوزارة الداخلية وحرس الحدود في المملكة على استضافتها وتنظيمها المشترك للدورات التدريبية، والتمويل السخي والاستفادة من الخبرات، كما قدم شكر المنظمة البحرية الدولية لحكومة المملكة العربية السعودية كدولة موقعة على “مدونة سلوك جيبوتي لمكافحة القرصنة البحرية” ورائدة في المنطقة بالدعم والتمويل الكامل للمدونة، ومبادرة حكومة المملكة العربية السعودية لمجابهة القرصنة البحرية والجرائم غير المشروعة الأخرى وجهودها الكبيرة التي قطعت شوطاً كبيراً في تأمين الملاحة البحرية بالمنطقة واستتباب الأمن.

عقب ذلك أُلقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو وزير الداخلية على رعايته وتشريفه لحفل تخريجهم.

بعد ذلك بدئ طابور العرض العسكري، كما أدى طلاب المعهد تشكيل (لوحة البيعة) ونشيد المعهد. وأدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، ثم أعلنت النتائج العامة للدورات، حيث كرم سمو وزير الداخلية الخريجين من دورتي قادة العمليات البحرية، وتدريب المدرب للفنيين البحريين على صيانة المحركات الخارجية ضمن مدونة سلوك جيبوتي. كما كرم سموه الخريجين من دورة أمن حدود بحريين لمنسوبي دولة قطر، وأوائل الخريجين في الدورات التأهيلية بمعهد حرس الحدود البحري في جدة وطلبة تدريب منطقة تبوك. وسلم سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الوفد الإذربيجاني هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تسلم سموه هدية تذكارية من معالي مدير عام حرس الحدود.

وفي ختام الحفل تشرف المشاركون في تمرين الطوفان (4) بالسلام على سمو وزير الداخلية.

174220_1401211728_8463

174221_1401211759_1245

174222_1401211780_3605


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” توثق مباراة النصر و الشباب