بالصور .. ملعب “الجوهرة” بين أبرز تصاميم الملاعب في الشرق الأوسط

بالصور .. ملعب “الجوهرة” بين أبرز تصاميم الملاعب في الشرق الأوسط

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالرياضة
9775
1
طباعة
ملعب الملك عبدالله الرياضي-الجوهرة

  ......       

رصد موقع “أربيان بيزنس” أبرز تصاميم لملاعب دولية في الشرق الأوسط، وقد جاء ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” المُفتتح مؤخراً في جدة بين ملاعب القائمة، أما معظم الملاعب فكانت من قطر ودبي، فيما عدا تصميميٌن فقط ذهبا لدولة ” أذربيجان”، على النحو التالي.

ملعب مدينة الملك عبد الله “الجوهرة” من تصميم شركة “آروب” الهندسية العالمية، وتم اقتتاحه في الأول من شهر مايو الجاري، بعد عام على إعلان بداية العمل به، وتسع مدرجاته لما يزيد عن 60 ألف متفرج، وهو مزود بمقاعد مُرٌقمة، فضلاً عن مئات المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

 

ملعب “لوسيل” القطري، الذي يُنتظر أن يستضيف مباريات كأس العالم 2022، والذي لايزال تحت الإنشاء، ويتوقع أن يسع لـ86 ألف متفرج، وهو من تصميم شركة “فوستر + بارتنرز” البريطانية.

1

 

استاد “خليفة الدولي” في قطر أيضاً، والمعروف باسم الاستاد الوطني، وهو ملعب متعدد الأغراض، من تصميم شركة “آروب”، ويعد جزءً من مجمع المدينة الرياضية.

2

 

 

ولم نزل في قطر، والتي دعمت تواجدها بالقائمة للمرة الثالثة بملعب “الوكرة”، من تصميم شركة “زها حديد”، وهو أول الملاعب التي يتم الكشف عنها بشكل رسمي قبل انطلاق كأس العالم 2022، ويسع 40 ألف متفرج مع مدرجات مكيفة بالكامل تتراوح درجات الحرارة فيها بين 24 و 28 درجة مئوية.

3

 

 

استاد” باكو الأولمبي” في ” أذربيجان”، وهو ملعب كرة قدم مزود بسقف قابل للطي، من تصميم شركة “Heerim Architects”، وهو قيد الإنشاء حالياً ومن المنتظر افتتاحه خلال عام 2015، على أن يسع 65 ألف متفرج.

4

 

ملعب “باكو كريستال هول” في “أذربيجان” أيضاً، وهو أكبر منشأة رياضية للقاعات المغلقة هناك ، وهو من تصميم شركة ” Alpine Bau GmbH” الألمانية.

5

 

 

استاد “الشيخ زايد للكريكيت” في أبو ظبي، وقد تم افتتاحه عام 2004، وهو، من تصميم شركة شركة “جودوين أوستين جونسون” (GAJ) المعمارية البريطانية.

6

 

 

استاد “هزاع بن زايد” ، في مدينة العين بالامارات، وهو من تصميم شركة الهندسة المعمارية البريطانية “Broadway Malyan ” وتم افتتاحه يوم 15 مايو الجاري.

7


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” توثق أبرز لقطات مباراة الهلال و الوحدة