بالصور.. ممارسات خطيرة لنقل معتمرين مخالفين إلى مكة

بالصور.. ممارسات خطيرة لنقل معتمرين مخالفين إلى مكة

الساعة 5:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1530
1
طباعة
الحجاج 2

  ......       

رصدت عدسة “المواطن“تجاوزات خطيرة يقوم بها عدد من المعتمرين المخالفين للأنظمة بمساعدة أصحاب الشاحنات السعوديين بمحافظة الطائف، الذين يقومون بتوصيلهم مقابل مبالغ مالية على طريق السيل الكبير إلى مكة المكرمة، وإخفائهم عن أنظار رجال الأمن ويسلكون طرقاً بعيدة عن نقاط التفتيش الأمنية، وسط غياب لدوريات أمن الطرق.

وأبدى ” محمد الحمباني ” استغرابه من غياب رجال أمن الطرق عن مثل هذه التجاوزات والتي تعد كارثة عظيمة تهدد حياة المعتمرين، مؤكداً أن طريق السيل الكبير يفتقد للدوريات المترجلة “وغيابها التام” عن هذه المخالفات.

وأضاف الحمباني لـ”المواطن” “إنه ليس بالمعقول أن تسلك الشاحنة مسافة تزيد عن 120 كيلومتراً دون القبض عليها أو احتجازها، موضحاً أن مثل هذه الأمور تعتبر تسيباً واضحاً، ويجب محاسبة ومعاقبة المتهاونين في ظل القرارات والأنظمة المتخذة لمثل تلك التجاوزات”.

كما طالب المواطن عبدالله النفيعي بضرورة تكثيف الجهود من رجال أمن الطرق للحد من هذه التجاوزات والتي من الممكن أن تتسبب بوقوع حوادث تستنفر معها جميع الجهات المسؤولة، مشيراً إلى غياب اشتراطات السلامة في نقل المعتمرين المخالفين وتهديد حياتهم بالخطر.

الحجاج

المعتمرين 4

الحجاج1

الحجاج3

 


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي