بالفيديو.. إماراتي يؤسس أول شركة طائرات دون طيار

بالفيديو.. إماراتي يؤسس أول شركة طائرات دون طيار

الساعة 12:06 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
935
1
طباعة
1

  ......       

أسس الشاب الإماراتي منيب محمد أول شركة متخصصة في خدمات الطائرات بدون طيار في دبي، حيث نجح بتسجيل شركة «4 إم تكنولوجيز» في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وذكرت صحيفة “البيان” أنه نظراً لعدم وجود نشاط تجاري خاص بهذا النوع من التقنيات، تم اعتماد «خدمات الطائرات الخفيفة» كنشاط تجاري لرخصة الشركة.

وقال منيب إن الفكرة بدأت كهواية شخصية له في أوائل العام 2013، حيث اشترى طائرة بدون طيار وقام بتركيب كاميرا تصوير متطورة وربطها بالطائرة بطريقة تتيح التحكم بالعدسة بزاوية 360 درجة، وسرعان ما فاز بالمركز الثالث ضمن 1200 مصور في مسابقة أجمل صورة في ميدان المرموم لسباقات الهجن التي تنظمها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وكانت صورة منيب محمد هي الوحيدة التي فازت باستخدام طائرة بدون طيار.

وشكّل إعلان حكومة الإمارات عن إجراء اختبارات لاستخدام الطائرات العمودية بدون طيار في مجموعة من خدماتها المدنية في فبراير من العام الجاري الدافع الرئيسي لنقل هواية منيب محمد إلى عالم المشاريع التجارية والخدمية.

وأكد منيب وجود آفاق واعدة لخدمات الطائرات بدون طيار محلياً وعالمياً، حيث تشير الدراسات إلى أن الحجم الحقيقي للاستخدامات التجارية لهذه الفئة من الطائرات سيفوق 11.5 مليار دولار أو 12% من الانفاق العالمي على الطائرات بدون طيار والمقدر بـ98 مليار دولار خلال العقد المقبل.

ولفت إلى أن الاستخدامات الأساسية حالياً لهذا النوع من الطائرات في العالم تنحصر في 6 مجالات، تأتي في مقدمتها خدمات توصيل الحمولات الخفيفة للمناطق القريبة، إلى جانب خدمات الانترنت وهو ما ستقوم به شركة فيسبوك لتوصيل خدمة الانترنت الى المناطق النائية وبتكلفة اقل، إلى جانب استخدام الطائرات لنقل الأخبار بشكل حي ومباشر وبشكل آمن، إلى جانب تصوير المشاريع والمناظر الطبيعية وغيرها من زوايا جديدة.

كما يمكن استخدامها في القطاع الزراعي، حيث تمكن المزارعين من مراقبة مزارعهم وحالة محاصيلهم على امتداد الحقول بشكل سريع وفاعل عبر الطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى استخداماتها في مجال الخدمات العامة، وتشمل خدمات الطوارئ والدفاع المدني وإصلاح المناطق التي يصعب وصول الإنسان إليها.


قد يعجبك ايضاً

الآن: تصفح الإنترنت دون إنترنت.. Chrome يساعدك!

أعلنت شركة جوجل Google، الأربعاء 7 ديسمبر 2016،