بالفيديو.. مصرع 2500 شخص جراء الانزلاقات الأرضية في أفغانستان

الجمعة ٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:٤٧ مساءً
بالفيديو.. مصرع 2500 شخص جراء الانزلاقات الأرضية في أفغانستان

أشارت السلطات الأفغانية اليوم إلى وجود مخاوف من مصرع ما لا يقل عن 2500 شخص جراء العديد من الانزلاقات الأرضية شمالي أفغانستان، دفنت نحو 300 منزل.

وقال حاكم ولاية بدخشان، شاه واليولاه أديب، لقناة (تولو نيوز) إنه تم إنقاذ ثمانية أشخاص فقط حتى الآن من بين الوحل والصخور التي دفنت المنازل.

وأشار إلى أن الكارثة الطبيعية وقعت في منطة أرجو، حيث أدى انزلاق أرضي أولي إلى دفن المدينة، أعقبه آخر غطى فرق الانقاذ التي حضرت إلى المكان، الذي يقدر عدد من لقوا مصرعهم بنحو ألفين و500 شخص.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحذير سكان 700 منزل لإجلائهم من المنطقة المتضررة، بسبب عدم استقرار التربة.

وقال المسئول الامني بشرطة المنطقة، قاري سيف الدين، إن أكثر من 1500 من رؤوس الماشية نفقت جراء الانزلاقات الأرضية.

وتمر سلسلة جبال هندوكوش، التي تعد من اعلى القمم الجبلية في العالم، بمنطقة شرق أفغانستان، وبالتالي تؤدي الامطار الغزيرة إلى انزلاقات أرضية تخلف خسائر فادحة.

AFGHANISTAN-LANDSLIDE/ C

……………………………………………………..

بالفيديو.. انزلاق أرضي يدفن بلدة صغيرة في أفغانستان

تسبب انزلاق أرضي اليوم الجمعة في دفن بلدة صغيرة شمال شرقي أفغانستان، حيث يخشى من أن يكون عشرات الأشخاص قد لقوا حتفهم أو حوصر المئات.

ووقعت الكارثة الطبيعية في ولاية باداخشان وتسبب الانزلاق في دفن قرب 200 منزل تحت الأرض، بحسب تصريحات مسئول في حكومة الولاية ذبيح الله عتيق لوكالة الأنباء الأفغانية.

وأكد المسئول أن الانزلاق وقع في منطقة أرجو ولم يتم تحديد عدد الضحايا، علما بأن مئات الأشخاص كانوا في المنازل وقت الحادث.

وكان انزلاق أرضي ناجم عن الأمطار قد تسبب أمس في سقوط قتلى وتدمير عشرات المنازل في نفس المنطقة.

HHHH