بالفيديو.. جزيرة يابانية تتضاعف 5 مرات جراء ثوران بركاني

بالفيديو.. جزيرة يابانية تتضاعف 5 مرات جراء ثوران بركاني

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيغرائب
660
0
طباعة
2 - Copy

  ......       

تضاعف حجم الجزيرة اليابانية النائية (نيشينوشيما) خمس مرات بسبب الحمم البركانية الناجمة عن ثوران بركان منذ ستة أشهر، وفقا لقناة (إن إتش كيه) اليابانية.

وأظهرت القناة التليفزيونية صورا للجزيرة التي تقع في المحيط الهادئ على بعد حوالي ألف كيلومتر جنوب طوكيو، حيث كان حجمها يبلغ 290 مترا مربع، وفقا للصور المأخوذة عن طريق مروحية وتبين انبعاث الأدخنة من فوهتين إحداهما تواصل في قذف الحمم والرماد البركاني كل بضع ثواني.

ونجم عن أول نشاط بركاني حدث منذ 40 عاما ظهور جزيرة جديدة في 20 نوفمبر الماضي، واصلت النمو حتى التصقت بجزيرة نيشينوشيما البركانية غير المأهولة بالسكان.

ولهذا السبب، فإن الجزيرة الجديدة التي أطلق عليها بشكل مؤقت اسم “نيجيما” أو “شينتو” (طريقتان لقول “الجزيرة الجديدة” باللغة اليابانية)، لم تحصل على اسم في النهاية.

ورافق الفريق الذي التقط صورا للجزيرة والتابع للقناة، أستاذ الجيولوجيا بمعهد طوكيو للتكنولوجيا، كينجي نوجامى، الذي أشار إلى أن الحمم تتدفق من العديد من الفوهات البركانية.
وقال نوجامى أيضا أنه من غير المألوف تماما بالنسبة للأرخبيل الياباني أن يقذف بركان حمما بشكل مستمر بعد ستة أشهر من أول ثوران، موضحا مواصلة الجزيرة في النمو.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر: تنمية جزيرة فرسان وغيرها من المحافظات شغلي الشاغل

المواطن-خضرالخيرات-جازان شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن