اكتشاف علمي جديد يساهم في القضاء على “كورونا”

اكتشاف علمي جديد يساهم في القضاء على “كورونا”

الساعة 3:00 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
690
0
طباعة
كورونا

  ......       

أكد تقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف مالطة” أن علماء اكتشفوا بعض الأجسام المضادة التي تستطيع المساهمة في علاج الاصابة بفيروس “كورونا”.

وأكد التقرير أن الاكتشاف قد يكون خطوة نحو تطوير طرق علاج المرض، الذي يؤدي إلى الوفاة عادة.

وكان ارتفاع عدد حالات الاصابة بالفيروس في السعودية قد تسبب في زيادة القلق العالمي، خاصة بعد إصابة العاملين في المجال الطبي.

ووفقا للتقرير ذاته، لا يوجد، حاليا، أي لقاح أو علاج للفيروس مما يسبب ضيق في التنفس وسعال وحمي ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي للمصابين به.

وأكد التقرير أن الدراسات التي نشرت في اثنتين من المجلات العلمية الرائدة تؤكد اكتشاف علماء من الولايات المتحدة والصين وهونج كونج، ما يسمى “تحييد الأجسام المضادة” وهي قادرة على منع جزء رئيسي من الفيروس من الالتصاق بالمستقبلات العلاجية و التي تسمح لها أن تصيب خلايا الانسان.

وحسب التقرير فإن الأجسام المضادة عبارة عن بروتينات تخرج من الجهاز المناعي للإنسان، وتكون قادرة على معرفة الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم ، وتحييد الأجسام المضادة يعني قدرتها على مواجهة هذا الفيروس تحديدا وبالتالي منع اصابة الخلايا في الانسان وهذا يعني في النهاية مسح العدوى من الشخص او الحيوان.

ونقل التقرير دراسة علمية نشرت في مجلة ساينس الطبية ودراسة ثانية تم نشرها عن الأكاديمية الوطنية للعلوم في أمريكا، تؤكدان أن بعض الأجسام المضادة التي تم اختبارها كانت لديها قدرة كبيرة في منع الخلايا الموجودة في المختبر من الاصابة بالفيروس.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على