بالفيديو والصور.. بيع شقة في لندن مقابل 237 مليون دولار

بالفيديو والصور.. بيع شقة في لندن مقابل 237 مليون دولار

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيغرائب
705
1
طباعة
An interior view of the apartment at One Hyde Park in 100 Knight

  ......       

سجل سوق العقارات في لندن رقما قياسيا مرتفعا جديدا مع بيع شقة سكنية غير مفروشة مقابل 140 مليون جنيه استرليني (237 مليون دولار).

ومع تدفق اموال من اثرياء روس وصينيين ومن عرب الخليج اصبحت لندن واحدة من أغلى الاسواق العقارية على الكرة الارضية مما يثير مخاوف قبل انتخابات برلمانية في 2015 من ان ابناء العاصمة البريطانية قد لا يجدون لانفسهم مسكنا.

واشترى مواطن من اوروبا الشرقية شقة بنتهاوس في مجمع وان هايد بارك السكني الفاخر مقابل 140 مليون استرليني وهو مبلغ قياسي حسبما قال مصدر على دراية بالامر.

والرقم القياسي السابق لثمن شقة سكنية في بريطانيا سجل قبل ثلاث سنوات عندما دفع الملياردير الاوكراني رينات اخيمتوف 136 مليون استرليني في شراء بنتهاوس وشقة في وان هايد بارك ليضمهما معا.

وبلغت قيمة المبيعات حتى الان اكثر من ملياري دولار في المجمع السكني الذي يقوم على تطويره مشروع مشترك بين (سي بي سي جروب) وشركة ووترنايتس الخاصة المملوكة للقطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

ووفقا لبيانات من الوكيل العقاري سافيلس فان اسعار المساكن في وسط لندن قفزت بنسبة 79.4 بالمئة منذ مارس 2009 مقارنة مع زيادة بلغت 40.6 بالمئة في اسعار المساكن في منطقة لندن الكبرى في نفس الفترة.

وفرضت الحكومة البريطانية في الاشهر القليلة الماضية ضرائب جديدة على المشترين الاجانب في حين اقترح حزب العمال المعارض -الذي يظهر تقدما في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات العامة- ضريبة على المساكن التي تزيد قيمتها عن مليوني استرليني.

6

5

3

1

2 (1)


قد يعجبك ايضاً

الشيحة: 11 مليون مشتركًا في #السعودية_للكهرباء 2021

المواطن – وليد الفهمي – الرياض أكّد المهندس