بدء الترشح لدبلوم التربية والإرشاد بـ”تعليم عسير”

بدء الترشح لدبلوم التربية والإرشاد بـ”تعليم عسير”

الساعة 5:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
جلوي آل كركمان - مكتب

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم -في منطقة عسير- خطة وشروط وضوابط الترشيح للدبلوم العام في التربية ودبلوم التوجيه والإرشاد بعد البكالوريوس.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة -جلوي بن محمد آل كركمان- أنه يتعين على الراغبين في الترشح زيارة الموقع الإلكتروني www.hries.com قبل نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أنه يشترط في المرشح، أن لا تقل خدماته عن سنتين، وأن لا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي خلال السنتين الماضيتين، وأن لا يكون طرفاً في قضية قائمة.

كما يشترط أن يحصل على قبول من الجامعة، يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول لدراسته، ومدة الدراسة وبدايتها، وأن يكون القبول نهائياً، ولا يتم رفع أي طلب يشتمل على قبول مبدئي مشروط باكتمال العدد أو افتتاح القسم.

ولا يتم رفع طلب أي مرشح حاصل على قبول من جامعة أهلية، إضافة إلى أن يكون البرنامج معتمداً من الإدارة العامة للتصنيف بوزارة الخدمة المدنية، وأن لا تزيد مدته عن سنتين، وأن يلتزم الموفد بضوابط لائحة الإيفاد للدراسة في الداخل، وأن لا يكون المرشح قد سبق له الحصول على دبلوم بعد البكالوريوس خلال السنتين الأخيرتين في أي تخصص كان، أو حاصلاً على دبلوم بعد البكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه، في التخصص المرشح له.

وأضاف “آل كركمان” أن ضوابط الترشح تشمل أن تتوافق طبيعة عمل المرشح مع مسمى الدبلوم المرشح له، وأن يكون مؤهل البكالوريوس مسجلاً بمركز المعلومات بالخدمة المدنية، مع رفع ما يثبت ذلك، مع عدم رفع أي طلب إلا بعد استغناء جهة العمل، وعدم المطالبة ببديل، وأخذ تعهد خطي على المرشح، بعد المطالبة بنقل مقر الإيفاد، بعد صدور قرار إيفاده، وعدم مطالبة الوزارة بتسديد أية مستحقات مالية لقاء الالتحاق بالبرنامج.

وطالب “آل كركمان”، من تنطبق عليهم الشروط والضوابط، برفع طلباتهم إلكترونياً، على أن تشمل نموذج طلب الإيفاد، وصورة مصدقة لمؤهل البكالوريوس، وصورة للبطاقة الشخصية، وقبول المرشح من الجامعية، أو صورة مصدقة منها، متضمنة مدة الدراسة، وإفادة بتسجيل مؤهل البكالوريوس في الخدمة المدنية.


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل