بيان زهران: أنا على ثقة بنزاهة القضاء السعودي

الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٤:٠٤ مساءً
بيان زهران: أنا على ثقة بنزاهة القضاء السعودي

حضرت المحامية والمستشارة القانونية “بيان زهران” مؤتمر المحامين والمستشارين العرب الذي نظمته جمعية المحامين الإماراتيين في أبو ظبي أمس الثلاثاء، برعاية الشيخ منصور بن زيد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت زهران أن المؤتمر ناقش مبدأ سيادة القانون ومدى الاهتمام به بين الدول، وذلك بعد أن حصلت دولة الإمارات على المستوى الأول إقليماً بمؤشر تحقيق هذا المبدأ، مبينة أن القانون هو عامل أساسي في التطور والتقدم ودفع عجلة التنمية.

eeوأضافت أن أبرز ما يميز المؤتمر النقاش العلمي والمهني المثري حول هذا المبدأ الذي يشكل عماداً يحفظ من خلاله حقوق الفرد والمجتمع.

وأكدت زهران أن تفعيل مبدأ سيادة القانون ودلالة المؤشر التي توضح احترام هذا المبدأ لا يتم إلا من خلال السلطة التنفيذية التي تفهم وتمثل وتنفذ النصوص التي صدقت عليها السلطة التشريعية، وأوردت زهران مثال لذلك من خلال إحدى القضايا الإدارية التي تتولاها في مكتبها الخاص بإلغاء قرار إداري لم تفعل من خلاله الجهة هذا المبدأ بالشكل القانوني المطلوب، ما دفعها برفع دعوى للحفاظ على حقوق موكلها، مشيرة إلى أن الدعوى مازالت قيد النظر في ديوان المظالم.

واختتمت حديثها قائلة: “أنا على ثقة تامة بنزاهة قضائنا السعودي وتميزه خاصةً بعد دعم والدنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بتبني مشروع الملك عبدالله لتطوير المرفق القضائي الذي شهدنا من خلاله نقلة إيجابية في تاريخ القضاء بالمملكة وما زال المشروع في تطور وتقدم”.