تأمين (18) جهاز بصمة بـ”تعليم عسير” والتطبيق خلال أيام

الأحد ١١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٤:١٠ مساءً
تأمين (18) جهاز بصمة بـ”تعليم عسير” والتطبيق خلال أيام

أتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، تأمين (18) جهازاً لنظام البصمة المزمع تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة -جلوي بن محمد آل كركمان- أن نظام البصمة، يهدف إلى تحقيق تطلعات وزارة التربية والتعليم، الرامية إلى تفعيل برنامج الحكومة الإلكترونية، وتوظيف التقنية بشكل أمثل، لتحقيق مستوىً عالٍ من الانضباط، يسهم في رفع مستوى الأداء.

ولفت إلى تحديث بيانات كل الموظفين، وفقاً لأرقام الهوية الوطنية، تمهيداً لتطبيق نظام البصمة، وبما يحقق الأهداف المنشودة.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات -خالد الحكمي- أن نظام البصمة سيطبق على ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى، وتشمل مبنى الإدارة الرئيس. والمرحلة الثانية، المباني والمقار الخارجية المرتبطة بالإدارة. والمرحلة الثالثة، مدارس البنين والبنات.

ولفت إلى توزيع الأجهزة على أدوار الإدارة، وقال إن قارئ البصمة سيتيح ثلاث خيارات للموظف، تشمل الأصبع والوجه والبطاقة الممغنطة، في حين أن النظام يراعي كل منسوبي الإدارة، من مشرفين ومديري إدارات وموظفين، وكذلك يراعي المهام والإجازات، من قبل صاحب الصلاحية، وفقاً لوثائق تثبت إجازة الموظف أو مهمته.

وكشف الحكمي أن نظام البصمة يزود صاحب الصلاحية بتقارير أسبوعية أو شهرية أو فصلية عن الغياب، ومقارنة انتظام الأقسام في الدوام بالأقسام الأخرى، بينما تكفلت الجهة المنفذة للنظام بتدريب المتعاملين معه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اسامه

    نحاسب بالدنيا ولا نعاقب ف الاخره

  • متعب بن سفر

    وظائف

  • متعب بن سفر

    مرحبا