تدشين برنامج القيادات الطلابية في جامعة جدة

تدشين برنامج القيادات الطلابية في جامعة جدة

الساعة 7:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
690
0
طباعة
unnamed

  ......       

دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز في جدة -الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي- برنامج القيادات الطلابية، نيابة عن مدير الجامعة -الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب- وذلك خلال الحفل الختامي للأنشطة الطلابية لعمادة شؤون الطلاب للعام الدراسي الجاري، يوم الثلاثاء الماضي، بكلية علوم البحار بأبحر.

وأكد مهرجي أن برنامج القيادات الطلابية متاح لجميع الطلاب والطالبات المتفوقين والمتميزين من نجوم الكليات في الجامعة، بعنوان “العزيزي قائداً”، والذي تبنته الجامعة، ضمن خطتها الاستراتيجية الخاصة بالقيادات الطلابية، مشيراً إلى أن النشاط الطلابي –اللاصفي- هو ركيزة أساسية وقاعدة ذهبية لتأهيل طالب ذي مواصفات شخصية عالية، سواء في الناحية الاجتماعية والثقافية والأدبية والرياضية، من خلال ما تحرص الجامعة على توفيره من مرافق ومنشآت ومعدات وأجهزة وميادين، تعين الطالب على ممارسة كل أنواع النشاطات واكتشاف المواهب والكفاءات في مجالات النشاط الطلابي للعناية بهم ورعاية مقدراتهم، بما يسهم في إنجازات الجامعة في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية.

وعبر وكيل الجامعة، عن فخره واعتزازه بالنتائج المتميزة، التي حققها الطلاب في جميع النشاطات، ومنها حصول الجامعة على درع التميز والمركز الأول في بطولات الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات -للعام الثالث على التوالي- وكذلك المراكز المتقدمة، التي أحرزت في المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة.

من جهته، استعرض عميد شؤون الطلاب -الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني- أبرز إنجازات العمادة خلال العام الدراسي، منها الحصول على درع التميز للعام الثالث على التوالي، وحصول نادي المسرح على جائزة أفضل ممثل في المشاركة الأخيرة بدولة المغرب، والمركز الأول في بطولة رفع الأثقال. وأكد على أن العمادة حريصة على خدمة الطالب، وتوفير أفضل البرامج والأنشطة؛ حيث تم استحداث -هذا العام- عديد من البرامج والأنشطة والمسابقات، منها؛ برنامج “وطني مسؤوليتي”، و”مؤشر قياس الأنشطة الطلابية”، وجائزة “الشراع الذهبي”. كذلك سيتم تدشين “بطاقة خريج”، والتي ستخدم الخريجين وتقدم لهم مزايا وخدمات داخل وخارج الجامعة.

وأوضح الحياني، أن أنشطة الطلاب هي جزء من المنظومة التعليمية، وتحرص الجامعة على مشاركة الطلاب واكتشاف المواهب وصقل المهارات، كما تحرص على تفعيل دور الطالب في النشاط الطلابي، من خلال وسائل مختلفة، ومنها برنامج القيادات. كما يحظى النشاط الطلابي بدعم كبير من مدير الجامعة -الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب- ووكيل الجامعة -الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي- ووجه شكره العميق لكل لأعضاء هيئة التدريس ورؤساء ورواد اللجان ومشرفي الأنشطة ومنسوبي العمادة، وذلك نظير جهودهم المتميزة في تقديم أنشطة طلابية ذات جودة عالية.

وشهد الحفل الختامي تقديم عروض وألعاب بحرية، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن برنامج “وطني مسؤوليتي”، والذي يهدف إلى نشر ثقافة التطوع وتأهيل وتحفيز طلاب الجامعة، ودعم المبادرات وترسيخ العمل الاحترافي التطوعي، وفق عديد من القيم، منها المبادرة والالتزام والكفاءة والتعاون، كما قدم الطالب عبدالرحمن أحمد باجنيد، قصيدة شعرية عن عمادة شؤون الطلاب بعنوان “بيضاء كالقمر”.

وتم الإعلان عن الفائزين في المسابقات، وكانت النتائج كالتالي: الكليات الفائزة في مؤشر قياس للأنشطة الطلابية في شهر محرم (كلية الحاسبات وتقنية المعلومات)، وفي شهر صفر (كلية الأعمال برابغ)، وفي شهري ربيع أول وربيع ثاني (كلية الاقتصاد والإدارة)، وفي شهري جمادى الأول وجمادى الثاني (كلية الآداب والعلوم الإنسانية).

وفي مسابقة شاعر الجامعة، حصل الطالب علي عبدالله الغامدي -من كلية الطب- على المركز الأول، كما حصل الطالب علي محمد عسيري -من كلية الآداب والعلوم الإنسانية- على لقب نجم الجامعة للعام 1435هـ، وفي جائزة الجامعة للتفوق -في النشاط الطلابي “الشراع الذهبي”- حصلت كلية الأعمال برابغ على المركز الأول برصيد (5745,96) نقطة، وجاءت كلية الآداب والعلوم الإنسانية ثانياً، برصيد (3969,1) أما المركز الثالث، فحصلت عليه كلية الهندسة برصيد (2410,7).


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير