“ترابط” تتحمل تكاليف 4 آلاف ليلة لمرضى بالمستشفيات

“ترابط” تتحمل تكاليف 4 آلاف ليلة لمرضى بالمستشفيات

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
DSC_0018 (18)

  ......       

قال الأمين العام لجمعية “ترابط” الخيرية لرعاية المرضى وذويهم بالمنطقة الشرقية، ناصر الزاهد إن الجمعية تمكنت من تسكين نحو 4000 ليلة لمرضى بالمستشفيات العام الماضي في حين زاد المعدل خلال الأشهر الثلاثة الماضية بمعدل 200% وتضاعف توزيع الأجهزة المجانية في الجمعية إلى 450% والمواصلات إلى 500% خلال العام الماضي.

ولفت الزاهد إلى أن المعايير الخاصة باختيار المريض أو من يعوله تخضع لمستوى الدخل المحدد بخمسة آلاف ريال إلى جانب وصف من الاستشاري المعالج، وبعض الحالات الخاصة لأصحاب الديون.

وطالب الزاهد القطاع الخاص بدعم توجه الجمعية لإيجاد مبانٍ لإدارة الجمعية والمستودع الطبي ومباني تسكين، مع التوسع في التوظيف والوصول إلى مدن أخرى في حاجة لخدمات الجمعية.

وقلل الزاهد من أهمية تقديم الأدوية عبر قنوات الجمعية بحجة أنه ليس من إستراتيجياتها القيام بذلك؛ لتوافر جمعيات تقدمها في المملكة.

وقال رئيس اللجنة العلمية الخاصة بملتقى ترابط الأول للمسؤولية الاجتماعية الدكتور أحمد الصغير، إن مدة بقاء المرضى تشكل عبئاً على المستشفيات وإن الجمعية أتمت جزءاً من الخدمات العلاجية، لافتاً إلى أن الجمعية تواجه تحدياً في إيصال خدماتها للمستفيد في المنطقة الشرقية لحدود الخرير.

وتسعى اللجنة التنفيذية في مجلس المدن الطبية بالمملكة إلى تبني إنشاء جمعيات ذات خدمة مجتمعية تحت مظلة المجلس، لتقديم خدمة تساعد المدن للقيام بأدوارها المنوطة بها للوصول إلى جميع المرضى وذويهم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور خالد الشيباني، أن تجربة الجمعية ساهمت في نقل هذا التوجه لدى المدن الطبية، كنموذج في خدمة المرضى وذويهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام للحديث عن الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية، الذي تنظمه جمعية ترابط في الدمام بعد غدٍ الأربعاء.

وكشف الشيباني عن نية الجمعية التوسع جغرافياً في مدن الشرقية لتغطية الأحساء والخفجي وحفر الباطن، موضحاً أن مجلس إدارة الجمعية يعمل على وضع آلية لوقف خيري من أجل الاستدامة المالية وتنظيم موارد الجمعية، لافتاً إلى تشكيل فريق بتوجيه من الأمير سعود بن نايف الرئيس الفخري للجمعية لدراسة جدوى الآلية في استمرارية الموارد وإيجاد الوقف.

ولفت الشيباني إلى أن لجنة أصدقاء المرضى التي مر على تأسيسها 25 سنة تسعى إلى وضع أطر لتبادل الخدمات، ورحب الشيباني بوجود مجلس لإدارة الجمعية من شباب رجال الأعمال الذين يملكون الفكر الإداري الطموح لتسيير أعمال الجمعية ولديهم الوقت الكافي والتفرغ للجمعية.
DSC_0016 (16)

DSC_0020 (20)

DSC_0047 (47)

DSC_0051 (51)

DSC_0005

DSC_0004


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. علاج جديد لمرضى الإيدز أثبت نجاحًا مع القرود

المواطن – وكالات كشف المعهد الوطني الأمريكي للحساسية