تساقط الصخور يغلق عقبة قلوة وذي منعا والأبناء

تساقط الصخور يغلق عقبة قلوة وذي منعا والأبناء

الساعة 7:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1245
0
طباعة
الباحة-الطليقة

  ......       

تلقى مدني الباحة (370) بلاغاً -حتى الآن- بسبب الأمطار، حيث وجه مدير مدني الباحة -اللواء علي بن عبدالله السواط- باستنفار فرق الإنقاذ للتعامل معها.

وقال الناطق الإعلامي لمدني الباحة -المقدم جمعان دايس-: “استمراراً للتقارير التي يصدرها المركز الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، فقد هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مدينة الباحة ومراكزها ومحافظات القرى والمندق وبلجرشي ومراكز بني كبير وبني حسن وبرحرح وبيدة وبني عدوان”.

وأضاف: “وجّه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -اللواء علي بن عبدالله السواط- باستنفار دوريات السلامة بجميع الإدارات الخارجية، للقيام بمسح الطرق والأودية، لتحذير المواطنين والمقيمين، من خطورة عبور الأودية، مع التوجيه بتشكيل وتمركز (35) فرقة إنقاذ سريع في جميع الإدارات والمراكز، للتدخل الفوري في الحوادث الميدانية.

وأردف دايس قائلاً: “تقوم فرق الإنقاذ -في هذه اللحظات- بمباشرة عدد من بلاغات احتجاز بعض المركبات، في عدد من المواقع، وجميعها يتم التعامل معها -حسب ما يقتضيه الموقف- وليس بها أية إصابات أو وفيات، مشيراً إلى أنه ورد لمركز القيادة والسيطرة بالباحة، أكثر من (370) بلاغاً، وتم تنفيذ خطة مواجهة الأمطار والسيول بجميع الإدارات الخارجية بالمحافظات.

كما تسببت بعض الصخور المتساقطة في إغلاق عقبة الباحة وعقبة الأبناء وعقبة قلوة وعقبة ذي منعا، وذلك حفاظاً على سلامة عابريها، لحين توقف الأمطار على تلك المواقع.

من جهته، أهاب اللواء السواط بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين، ضرورة الاستجابة للتحذيرات والنداءات التي تطلقها دوريات السلامة على مداخل الأودية، والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية ومجاري السيول، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، مؤكداً جاهزية جميع الفرق الميدانية لمواجهة حوادث الأمطار والسيول في عموم محافظات المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنارة عقبة الصماء في عسير تضفي عليها بهاءً وجمالاً

المواطن _ سعيد مشهور _ أبها استكملت أمانة