تطبيق مطورعلى مصحف المدينة على نظام (ويندوز فون) و(ويندوز 8)

تطبيق مطورعلى مصحف المدينة على نظام (ويندوز فون) و(ويندوز 8)

الساعة 9:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
765
0
طباعة
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

  ......       

وافق وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف -الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ- على أن تقوم شركة ميكروسوفت العربية بتطوير تطبيق على مصحف المدينة النبوية على نظام (ويندوز فون)، و(ويندوز 8).

وقال الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الدكتور محمد سالم بن شديِّد العوفي إنه سيُعرض التطبيق على متجر (ويندوز فون) باسم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشـريف، ويظهر شعار المجمع في شاشته الرئيسة، وفي أيقونة التطبيق، وعند تنزيل المستخدم للتطبيق على جهازه.

ويشمل التطبيق نص “مصحف المدينة النبوية” كاملاً برواية حفص عن عاصم، ويَعرِض (نصَّ “مصحف المدينة النبوية” وَفْق حجم المصحف العادي، والترويسة باسم السورة، ورقم الجزء، وعلامات الأجزاء، والأحزاب، والأرباع بشكل تصميمها في المصحف، وتظهر وتختفي عند تقليب صفحات المصحف، ورقم الصفحة).

وتكون واجهة التطبيق باثنتي عشـرة لغة، وهي: العربية، والإنجليزية، والإندونيسية، والأردية، والفارسية، والتركية، والإسبانية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والسواحيلية، والهوساوية.
وروعي في اختيار هذه اللغات أن تكون من اللغات الأكثر انتشاراً في العالم، ومن أوسع لغات شعوب البلدان الإسلامية، مع مراعاة التوزيع القاريِّ للناطقين بها في العالم؛ ليكون انتشار التطبيق واسعاً.

وقال العوفي إن التطبيق يحتوي على خاصية البحث عن السورة والآية والكلمة، وعلى خاصية الإشارة المرجعية، التي تمكن القارئ من تحديد آخر ما وصل إلى قراءته من القرآن، وعلى خاصية القراءة الليلية “الشاشة السوداء”، وعلى مشاركة صفحات المصحف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى خاصية التذكير بقراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها في الوقت المناسب، أو الوقت الذي يحدده المستخدم، وعلى خاصية التعرُّف على لغة جهاز المستخدم، واختيار واجهة التطبيق بنفس اللغة، وعلى خاصية “Life Tile” التي يتم من خلالها عرض أيقونة التطبيق على واجهة جهاز المستخدم، وعلى خاصية متابعة الورد اليومي، والشهري للتلاوة، بحيث يتم عرض إحصاء لعدد الصفحات التي قرأها القارئ خلال اليوم أو الشهر.

ويتضمن التطبيق عرض صفحة المصحف بشكل طولي أو عرضي، (صفحة أو صفحتان).
ويشمل فهرساً بأسماء سور القرآن الكريم بكل اللغات الداعمة له، ويتزامن عرض أسماء السور مع أيقونة مقابلة لكل سورة باسمها بخط خطاط المجمع. والعمل جارٍ على استكمال التجهيزات، والتصاميم، والبرمجيات اللازمة للتطبيق.


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية