تعليم الباحة يشدّد على أهمية انضباط الطلاب في ما قبل الاختبارات

تعليم الباحة يشدّد على أهمية انضباط الطلاب في ما قبل الاختبارات

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
620
1
طباعة
IMG_2869

  ......       

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الباحة -سعيد بن محمد مخايش- على أهمية تحقيق انضباط حضور الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل الاختبارات.

وجاء ذلك خلال الاجتماع المدير العام بمساعديه ومديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم بمحافظات المنطقة، ومديري الإدارات بالإدارة، في قاعة الاجتماعات، وعبر الدائرة المغلقة لقاعة اجتماعات شؤون تعليم البنات.

واستهل المدير العام حديثه، بأهمية الانضباط -كقيمة تربوية- يتحقق -من خلالها- جملة من المكتسبات للميدان التربوي، مشيراً إلى ما حققته مدارس المنطقة من نجاح في خطتها الانضباطية، لفترة ما قبل إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي، وحصول المنطقة على شكر مقام وزارة التربية والتعليم، تقديراً لتميزها في تحقيق الانضباطية.

واستعرض الاجتماع، إجراءات مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات، وإدارتي التوجيه والإرشاد للبنين والبنات، وتقويم نتائجها، من خلال البيانات الإحصائية، لتقرير سير أداء المدارس، مؤكداً على مواصلة الجهود في الارتقاء بمستوى الانضباط، ومعالجة نواحي التقصير في بعض المدارس، حسب ما تضمنه التقرير العام لحالة الانضباط بالمنطقة.

وشدد الاجتماع على الدقة والجدية في تنفيذ الخطط الإجرائية، الهادفة لتحقيق الانضباط، وأهمية دور مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم، في متابعة سير انتظام الفعاليات التربوية بالمدارس، وتقديم الدعم لمديري ومديرات المدارس.

كما تم التأكيد على سير فعاليات اليوم الدراسي خلال الأيام القادمة بالبرامج المعتادة، وسير الحصص وفق الجدول الدراسي، ومنع أي برنامج يؤثر على سير الحصص خلال أسبوع ما قبل الاختبارات، أو يوحي للطلاب بالتراخي في انتظام الدراسة، ويتيح المجال الغياب أو الخروج من المدرسة، في حين قامت كل القيادات التربوية -وجميع المشرفين والمشرفات- بالجولات الميدانية المكثفة، التي تغطي جميع المدارس، خلال الأسبوع الأخير وأيام الاختبارات.

وفي ختام الاجتماع، شكر المدير العام تفاعل الميدان التربوي مع إجراءات تحقيق الانضباطية، وشكر الجهود المصاحبة لتنفيذ خطة الانضباط، مؤكداً أن الأيام القادمة تعد محكاً حقيقياً لنجاح المنطقة في تحقيق انضباطية سير الدراسة خلال فترة ما قبل الاختبارات.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي