“تعليم الرياض” تستنكر مشهد تمزيق الكتب وتحقق مع إدارة المدرسة

“تعليم الرياض” تستنكر مشهد تمزيق الكتب وتحقق مع إدارة المدرسة

الساعة 6:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1705
22
طباعة
تمزيق الكتب

  ......       

استنكرت الإدارة العامة للتربية والتعليم -بمنطقة الرياض- تمزيق طلاب إحدى المدارس الابتدائية الكتب المدرسية ورميها على الأرض عند نهاية اليوم الدراسي خارج أسوار المدرسة.

وقالت إنها تابعت -باهتمام بالغ ومسؤولية- ما تم تداوله، من خلال مقطع يبين هذا العمل. وأكدت رفضها التام واستياءها للممارسات السلبية التي ظهرت في المقطع، من خلال تمزيق الكتب ورميها على الأرض، لافتة إلى أنهم آذوا المارة في منظر مؤسف، ولم يحترموا ما احتوته من آيات قرآنية وأحاديث شريفة ومواد علمية قيمة، وهو ما يخالف آداب وقيم المجتمع الإسلامية.

وأضافت الإدارة أن وزارة التربية لم تدخر جهداً في سبيل توعية الطلاب وتثقيفهم، عبر عديد من برامج التوعية التي تغرس لدى الطلاب قيم المجتمع وآدابه، المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي، وتوعيتهم المستمرة بالحفاظ على الكتاب المدرسي، وهو ما يحتم علينا -نحن وشركائنا من أولياء الأمور- مسؤولية كبيرة في تضافر الجهود وتكاملها.

ولفتت إلى أن الوزارة تقدم البرامج التوعوية المستمرة، ويبقى الدور الفاعل للمجتمع وأولياء الأمور، فهم شركاءنا في بناء شخصية الطالب السليمة.

ووجه مدير عام التربية والتعليم المكلف بمنطقة الرياض -محمد عبدالله المرشد- بتشكيل لجنة من الإرشاد الطلابي والإشراف التربوي والاختبارات لدراسة هذه الحالة، التي لا تشكل ظاهرة، والأسباب التي أدت إلى ممارستها من طلاب المدرسة، ووضع البرامج التربوية والتوعوية المناسبة، لمعالجة هذا السلوك، وتفعيل هذه البرامج على أرض الواقع، بالتعاون بين البيت والمدرسة.

كما وجه بالتحقيق مع إدارة المدرسة حول غياب الدور الرقابي والإشرافي، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وتنفيذاً للتوجيهات الخاصة، بالإشراف اليومي على الطلاب قبل الطابور الصباحي، وأثناء انصرافهم من المدرسة.

وشدد على أن هذه السلوكيات حالات فردية، وستتخذ جميع الإجراءات التربوية لعلاجها.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير